loading...

رياضة عالمية

ديربي لندن يخطف الأضواء في الجولة الثانية من البريميرليج

تشيلسي وأرسنال

تشيلسي وأرسنال



تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران من جديد اليوم من خلال مباريات الجولة الثانية والتي ستشهد لقاء ديربي لندن عندما يستقبل تشيلسي نظيره آرسنال على ملعب ستامفورد بريدج في تمام الساعة 6:30 مساء، ويحتل البلوز المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على هيدرسفيلد بثلاثية نظيفة، بينما يقبع المدفعجية في المركز الـ15 دون رصيد من النقاط بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية أمام حامل اللقب مانشستر سيتي بهدفين دون رد.

المواجهات المباشرة

تمكن تشيلسي من الفوز بخمس مباريات من آخر 6 لقاءات أمام أرسنال على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري وانتهى لقاء الموسم الماضي بينهما بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفشل المدفعجية في تسجيل أي هدف في 4 مباريات من آخر 5 زيارات لتشيلسي، ومع ذلك حافظ أرسنال على نظافة شباكه في آخر مبارتين في الدوري والكأس على أرض تشيلسي، ولم يسبق أن حافظ المدفعجية على نظافة شباكهم على ملعب تشيلسي في 3 مباريات متتالية منذ عام 1924.

تشيلسي

لم يخسر مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري سوى 4 مباريات فقط من أصل 57 مباراة لعبها على أرضه في الدوري الإيطالي مع نابولي، حيث حقق الفوز في 43 مباراة وتعادل في 10 مواجهات أخرى.
 
ويعد انتصار تشيلسي على هيدرسفيلد بثلاثية نظيفة هو أعلى انتصار يحققه البلوز في أول مباراة تحت قيادة مدرب منذ عام 2008 عندما فاز لويس فيلبي سكولاري برباعية نظيفة على بورتسموث.
 
ومنذ البوكسنج داي الموسم الماضي، لم يسجل مهاجم تشيلسي ألفارو موراتا سوى هدف وحيد في 15 مباراة لعبها في الدوري، وعلى الجانب الآخر يأمل متوسط ميدان البلوز جورجينيو في أن يصبح رابع لاعب يسجل في أول مبارتين له في الدوري بقميص تشيلسي بعد كل من أدريان موتو وديكو ودييجو كوستا.
 
كما يرغب مهاجم الفريق الفرنسي أوليفيه جيرو في أن يصبح ثاني لاعب يسجل في مباراة الفريقين وبقيمص الفريقين بعد النجم الإسباني سيسك فابريجاس.
 
أرسنال
 
إذا فشل أرسنال في التسجيل في مباراة اليوم، فسيفشل في التسجيل بأول مبارتين في الدوري للمرة الأولى منذ عام 2012 عندما تعادل سلبيا أمام كل من سندرلاند وستوك سيتي.
 
ويعد آخر مدرب لأرسنال خسر أول مبارتين له في قيادة الفريق هو ستيف بيرتينشاو والذي خسر أول 3 مباريات له كمدرب مؤقت للمدفعجية في عام 1986.
 
وخسر أرسنال 7 مباريات من آخر 8 لقاءات خاضها خارج ملعبه في الدوري، وحقق خلال تلك الفترة فوز وحيد على حساب هيدرسفيلد في اليوم الأخير من الموسم الماضي.
 
وخسر أرسنال الموسم الماضي 11 مباراة خارج أرضه ليعادل بالتالي أسوأ أرقامه في عصر البريميرليج عندما خسر في موسم 1994- 1995 نفس العدد من المباريات خارج أرضه، ولكن في موسم يتألف من 42 مباراة وليس 38 كما هو معمول به حاليا.
 
ويرغب المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في التسجيل في مباراة اليوم كي يسجل بالتالي هدفه رقم 150 في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.