loading...

رياضة مصرية

الحلقة الأولى من مسلسل الانسحاب.. هل يكرر مرتضى سيناريو الموسم الماضي؟

مرتضى منصور

مرتضى منصور



أعلن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، الانسحاب رسميا من مسابقة الدورى الممتاز (2018-2019)، وتجميد النشاط الرياضى فى النادى، إلى أن يعرف جريمة مجلس الإدارة، على حد قوله، وذلك حسبما أفاد فى المؤتمر الصحفى الذي عقده، اليوم السبت، بمقر القلعة البيضاء.

وأكد رئيس نادى الزمالك أن هانى زادة، عضو مجلس إدارة النادى الأبيض، كشف عن سرية حساباته، وأكد البنك أن حسابه الذى كان يتم تحويل الأموال فيه كان حسابا جاريا وليس ادخاريا.

قرار رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بالانسحاب ليس الأول له، بل رقم 9 منذ توليه رئاسة الفارس الأبيض، لكنه لم ينسحب الزمالك رسميًا فى أى مرة أعلن فيها انسحابه.

يذكر أنه فى حالة انسحاب الزمالك رسميًا من الدوري سوف تطبق عليه عقوبات مغلظة من قبل اتحاد الكرة، وهي أن يحرم من المشاركة لمدة موسم واحد قادم، ثم يعود ويبدأ المشاركة من الدرجة الأخيرة للمسابقات، إضافة إلى توقيع غرامة مالية طبقًا لفئات المسابقة التي يحددها مجلس الإدارة للنادي قبل كل موسم، كما يتم إلغاء جميع نتائج الفريق فى الدوري، كأنه لم يشارك فى المباريات.

وفيما يلي ننشر أبرز المرات السابقة التي أعلن فيها مرتضى منصور انسحابه من الدوري قبل هذه المرة كالآتي..

الزمالك يعلن انسحابه 3 مرات في موسم واحد 

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، انسحابه من الدوري موسم 2014/2015، على خلفية إيقاف ثنائي الفريق الأبيض معروف يوسف وخالد قمر لتوقيعهما للأهلي والزمالك، ومع تنفيذ قرار إيقاف ثنائي الفارس الأبيض، إلا أن مرتضى منصور لم ينفذ تهديده بالانسحاب من الدوري، وكانت هذه هي المرة الأولى. 

فى الموسم نفسه، أبدى مرتضى منصور اعتراضه على أداء الحكم محمود عاشور فى مباراة الفارس الأبيض أمام إنبي، وانتهت لصالح الفريق البترولي بهدفين دون رد، ليخرج بعدها مرتضى منصور، ويهدد بانسحابه للمرة الثانية من الدوري، فى حالة قام محمود عاشور بإدارة أى مباراة للزمالك، وعلى الرغم من أن عاشور أدار مباراة أخرى للزمالك فإن رئيس الأبيض تراجع عن تهديده وأكمل الموسم حتى النهاية. 

وثالث مرة فى نفس الموسم يهدد مرتضى منصور بالانسحاب من الدوري، بعد اعتراضه على نقل مباراة القمة أمام الأهلي من الجونة إلى برج العرب، كما هدد محمود طاهر رئيس النادى الأهلي بالانسحاب فى حالة أقيمت المباراة على ملعب الجونة، وفى النهاية أقيمت المباراة على ملعب برج العرب ليتراجع مرتضى منصور عن قراره، ويخوض المباراة ويستكمل منافسات الدوري حتى النهاية.

مرتضى منصور يمارس هواياته بالتهديد بالانسحاب مرتين في نفس الموسم 

بعد هزيمة الزمالك أمام طلائع الجيش بنتيجة (3/2) فى موسم 2015/2016، خرج مرتضى منصور وأعلن عدم استكمال الدوري اعتراضًا على القرارات التحكيمية فى هذه المباراة التى وصفها بالظالمة، إلا أنه تراجع عن قرار الانسحاب فى نهاية الأمر. 

فى نفس الموسم أعلن مرتضى منصور عدم خوضه مباراة القمة أمام الأهلى على ملعب برج العرب، مهددًا بالانسحاب من الدوري، واستقالة مجلس الإدارة بالكامل، ليقام اللقاء فى النهاية على ملعب برج العرب، ويتراجع رئيس الزمالك عن قرار الانسحاب، نظرًا للعقوبات التي كانت ستوقع على النادي فى حالة انسحابه.

كلاكيت سادس وسابع وثامن مرة في موسم واحد 

فى مباراة لم يكن الزمالك طرفًا فيها أعلن المستشار مرتضى منصور انسحابه من الدوري، على خلفية طرد لاعب المقاولون العرب فى لقائه أمام الأهلي، اعتراضًا منه على التحكيم، إلا أنه عاد وتراجع عن قراره بعد 72 ساعة فقط. 

ويكرر مرتضى منصور تهديده بالانسحاب للمرة السابعة له فى تاريخه والثانية فى نفس الموسم، بعد أن اتهم حكم مباراة الأهلى والمقاصة، التى أدارها تحكيميًا إبراهيم نور الدين بـ"الفاسد"، معلنًا انسحابه من المنافسة، مطالبا بخروج إبراهيم نور الدين من قائمة حكام الدوري إلا أن الفارس الأبيض تراجع عن قراره واستكمل منافسات المسابقة. 

وفى سيناريو انسحابات مرتضى منصور المتكررة، خرج رئيس نادي الزمالك فى إحدى الفضائيات معلنًا انسحابه من بطولة الدورى الممتاز، اعتراضًا على عودة الاستبدال فى فترة الانتقالات الشتوية، إلا أنه خرج بعد ذلك معلنًا استكمال المنافسة وعدم الانسحاب من الدورى.

المرة التاسعة والسبب المقاصة

قرر المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز في حالة عدم إعادة لقاء فريقه أمام المقاصة، بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة، خلال اللقاء الذي أقيم الموسم الماضي على ملعب استاد الجيش بالسويس في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الفيومي بهدف نظيف، وهو ما تسبب في عدم خوض الفارس الأبيض مباراة العودة.