loading...

محليات

إيواء 5 أسر في مدرسة بالدقهلية بعد حريق 3 منازل

حريق منزل أرشيفية

حريق منزل أرشيفية



تسبب حريق هائل، اليوم السبت، في تشريد 5 أسر بعد اندلاع النيران في 3 منازل متجاورة بقرية عرب زيدان، التابعة لمركز مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، بسبب ماس كهربائي، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص باختناق، دون خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مروان عبد العاطي، مدير إدارة الدفاع المدني، باندلاع حريق بدأ من منزل بسبب ماس كهربائي، ثم انتقل إلى منزلين مجاورين.

وانتقلت قوات الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى منازل أخرى بالقرية، وتبين أن سبب الحريق ماس كهربائي في لوحة التحكم بالكهرباء، وتم انتشار النيران في المنازل لأن سقفها معروش بالخشب والقش، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنزلة لتلقي الإسعافات اللازمة.

كما تم فتح مدرسة الإعدادية الموجودة في القرية لإيواء الأسر المشردة، بعد تدمير منازلهم كاملة، وفرشها بالمراتب للنوم وتوفير ثلاجة وبوتاجاز، لحين تدبير منازل بديلة وتعويض الخسائر، وتكليف شركة المياه بفتح دورات المياه وتوصيل المياه لها، لخدمة الأسر.

وفي السياق ذاته، أعلنت سكينة جلال، رئيس مجلس المدينة، صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة متضررة، وصرف 24 بطانية ومواد غذائية وسلع تكفي لأسبوع من الشئون الإجتماعية لكل أسرة.

والتقت رئيس المدينة، مع الأسر المنكوبة للإستماع إلى مطالبهم، ووعدتهم بتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للقرية، بعد أن وردت عدة شكاوى من الأهالي بضعف الوصلات وزيادة الأحمال لعدم تطوير الشبكة، بالإضافة أنه تم تسجيل أسرتين من الأسر المنكوبة في برنامج تكافل وكرامة.

جدير بالذكر، أن تلك الواقعة لم تكن الأولى، فقد اندلعت النيران، صباح اليوم، في شقة بقرية القيطون بمركز ميت غمر، نتيجة انفجار في تكييف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولم تقع إصابات، وتم السيطرة على الحريق.