loading...

رياضة عالمية

الزعيم بطلًا للسوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه

الهلال والاتحاد

الهلال والاتحاد



كتب: علي الزيني

في مباراة مثيرة، توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بكأس السوبر السعودي، بعد أن حقق الفوز على نظيره اتحاد جدة، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب استاد "لوفتس رود" بمدينة لندن الإنجليزية.

بهذا الفوز نجح الهلال في جمع بين الثنائية المحلية بعد احتفاظه بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، استطاع اقتناص لقب السوبر السعودي قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد، في حين اكتفى الاتحاد ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه بها على حساب الفيصلي السعودي الفريق الطموح الذي وصل للنهائي بعد أن أقصى الكبار.

المباراة جاءت سريعة من قبل الفريقين وأهدر اللاعبون الكثير من الفرص، وفي الدقيقة 35، سجل كارلوس  إدواردو هدف التقدم لفريق الهلال بعد خطأ فادح من قائد الاتحاد أحمد عسيري تصل إلى إدواردو الذي يسجل هدف فريقه الأول في المباراة، وكاد محمد كنو لاعب فريق الهلال أن يضاعف النتيجة لمصلحة فريقه بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني لكن حارس الاتحاد عساف القرني يحول الكرة لركنية.

وحاول رومارينهو تعديل النتيجة لمصلحة الاتحاد في الدقيقة 59 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار القائم، وفي الدقيقة 62 نجح جيمين ريفاس في تسجيل هدف الهلال الثاني بعد تمريرة رائعة من كارلوس إدواردو لينفرد ريفاس بمرمى الاتحاد ويمر من الحارس ليسجل هدف الهلال الثاني.

كريم الأحمدي لاعب المنتخب المغربي ولاعب وسط الاتحاد استطاع أن يقلص النتيجة لفريقه في الدقيقة 67 بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بمدافع الهلال وتتحول الكرة داخل الشباك، وقلص الاتحاد فارق الأهداف، بعدها حاول لاعبو العميد إدراك هدف التعادل، لكن فشلت جميع محاولاتهم، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف، وتتويجه بالسوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه.