loading...

ثقافة و فن

7 نجمات يتنافسن في سباق عيد الأضحى.. من تحسم النتيجة لصالحها؟

منة شلبي

منة شلبي



ملخص

سبع فنانات يشاركن في موسم عيد الأضحى، ويقدمن أدوار البطولة النسائية، من بينهن منة شلبي، التي تشارك فى «تراب الماس»، ودينا الشربيني التي تشارك في «بني آدم».. في رأيك من تتفوق في السباق؟

ياسمين عبد العزيز هي الممثلة الوحيدة التي لا تخشى منافسة الرجال في السينما؛ فتجدها تتحمل بطولة فيلم بمفردها، وإن كانت لا تحقق إيرادات مرتفعة، إلا أنه يحسب لها خوض المنافسة، وفي موسم أفلام عيد الأضحى، الذي تتنافس فيه 7 أفلام يتصدر بطولتها نجوم رجال، وتلعب مجموعة من الممثلات أدوار البطولة النسائية، وهذه قائمة بأبرزهن:

منة شلبي أمام آسر ياسين.. «تراب الماس»

تأتي منة شلبي على رأس الفنانات المشاركات فى الموسم من خلال فيلم «تراب الماس» المأخوذ عن رواية أحمد مراد، وتجسد خلاله دور «سارة العقبي» وهي فتاة ثورية متمردة، تعمل معدة برامج تليفزيونية، جارة الصيدلي «طه الزهار» -يجسده الفنان آسر ياسين- الذي أنقذت حياته، وأصبحت تهتم بأمره أكثر بعد جريمة قتل غامضة.

الفيلم من إخراج مروان حامد، بطولة آسر ياسين، عزت العلايلي، منة شلبي، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني ومحمد ممدوح، وتدور قصته حول «طه» الذي يعمل مندوب دعاية طبية فى شركة أدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية، التي يروج لها، حتى تحدث جريمة قتل غامضة، يدخل فيها «طه» إلى عالم الجريمة ويكتشف الكثير من الأسرار، فيما أجازت الرقابة على المصنفات الفنية عرضه للفئة العمرية (+18).

كانت آخر مشاركة لمنة شلبي فى السينما فيلم «الأصليين» الذي عرض العام الماضي، من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد أيضًا.

ياسمين صبري تواجه محمد رمضان.. «الديزل»

بينما تشارك ياسمين صبري خلال موسم أفلام عيد الأضحى بفيلم «الديزل» مع النجم محمد رمضان؛ حيث تقدم دور «دنيا الصياد» فنانة سينمائية شهيرة تلتقى بالدوبلير «بدر الديزل»، الفيلم من إنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، هنا شيحة، محمد عز، وتامر هجرس، ومن إخراج كريم السبكي وتأليف الثلاثي أمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان.

يذكر أن ياسمين صبري كانت قد شاركت فى موسم عيد الفطر الماضى، بفيلم «ليلة هنا وسرور» بطولة محمد إمام، وتخطت إيراداته 35 مليون جنيه.

قصة حب أمينة خليل وتامر حسني.. «البدلة»

لأول مرة تقدم أمينة خليل دور فتاة كوميدية وذلك من خلال فيلم «البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني، وتدور أحداثه حول «أكرم» الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، وهو ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات.

الفيلم فكرة تامر حسني، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج محمد جمال العدل، ويشارك فى البطولة ماجد المصري، ودلال عبد العزيز، وكانت آخر مشاركات أمينة خليل في السينما عبر فيلم «الخلية» بطولة أحمد عز، الذى عرض فى موسم عيد الأضحى من العام الماضي، وتخطت إيراداته 55 مليون جنيه، بينما تنتظر طرح فيلم «122» بطولة طارق لطفى، الذى تأجل عرضه قبل الموسم بفترة قليلة.

دينا الشربيني ويوسف الشريف.. «بني آدم» 

بعد أن شاركت دينا الشربيني كضيفة شرف فى فيلم «هروب اضطرارى» تنافس في الموسم الحالي بفيلم «بنى آدم» بطولة يوسف الشريف، مجسدة خلاله دور زوجته، حيث تدور قصة العمل في إطار بوليسي تشويقي مثير حول رجل أعمال يتهم بأعمال إجرامية، تلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة.. فهل الأحداث ستتطور وتجعله متورطا، أم هناك جانب غامض غير معروف عنه؟

الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمرو سمير عاطف، بطولة بيومي فؤاد، محمود الجندي، هنا الزاهد، أحمد رزق، ومحمود حجازي.

شيرين رضا وأحمد فهمي.. «الكويسين»

تشارك الفنانة شيرين رضا خلال موسم عيد الأضحى بفيلم «الكويسين»، تجسد فيه شخصية «بوسي» زوجة «عارف» -الفنان حسين فهمي- وهي والدة «عارف» - الفنان أحمد فهمي- إذ تدور أحداث الفيلم حول عائلة (كويس) نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما يتكشف من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية.

الفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، وبطولة حسين فهمي، شيرين رضا، أسماء أبو اليزيد، تارا عماد وجيلان علاء.

ريهام عبد الغفور وعمرو عبد الجليل.. «سوق الجمعة»

تجسد الفنانة ريهام عبد الغفور دور فتاة شعبية تعمل على سيارة لبيع الكبدة، وذلك من خلال فيلم «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبد الجليل، الذى يتناول عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، وعلاقات التجار الموجودين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن، وهو من تأليف أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز وبطولة محمود الجندي، شمم الحسن، دلال عبد العزيز، نسرين أمين، محمد أحمد ماهر.

آيتن عامر ومحمد رجب..  «بيكيا»

أخيرًا، الفنانة آيتن عامر التى تجسد دور حبيبة محمد رجب بطل فيلم «بيكيا»، الذي تدور أحداثه حول «مصطفى»، الذي يعمل باحثًا في أدوية السرطان والأيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثا مصريا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر إلى الهرب والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل (مقلب زبالة وخردة)، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهى من البحث، ويعلم أصدقاؤه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن للحفاظ على حياته، ويتم القبض على المنظمة فور علمها.

الفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، بطولة آيتن عامر، محمد لطفي، حسن عبد الفتاح، ميرنا جميل وشيماء سيف، وكانت آخر مشاركات آيتن عامر فيلم «على بابا» الذي عرض في مارس الماضي، وتخطت إيراداته 10 ملايين جنيه.

فى النهاية.. نتمنى أن يكون هناك نجمات قادرات على المنافسة وتصدر بطولة أعمال سينمائية، كما كان يحدث فى أفلام الأبيض والأسود، والذي نجحت فيه سعاد حسني وفاتن حمامة وهند رستم في تحقيق هذه المعادلة.