loading...

جريمة

إحالة «إشعياء وفلتاؤوس» إلى جنايات الإسكندرية في قضية دير الأنبا مقار

أشعياء المقاري

أشعياء المقاري



قرر المستشار ناصر الدهشان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، إحالة الراهبين "إشعياء"، و"فلتاؤوس"، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، ووجهت النيابة للراهب المشلوح إشعياء المقاري واسمه العلماني "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقاري" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذي عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقاري، المتهم الثاني.

اقرأ أيضا| ننفرد بنشر صورة تمثيل واقعة مقتل رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون

وكانت محكمة وادي النطرون الجزئية، قد قررت يوم الأحد الماضي، تجديد حبس الراهب المجرد إشعياء المقاري، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

يذكر أن نيابة استئناف الإسكندرية، قررت حبس وائل سعد تواضروس، الراهب المجرد في دير أبو مقار في وادي النطرون، والمعروف باسم إشعياء المقاري، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل الأنبا إبيفانيوس، أمام قلايته الأسبوع الماضي، وقام المتهم بإعادة تمثيل الجريمة.

اقرأ أيضا| يهوذا أم ديماس؟.. مصير «إشعياء المقاري»

وقرر المستشار محمد مصطفى رئيس نيابة استئناف الإسكندرية، حبس المتهم الثاني الراهب فلتاؤس المقاري، المحجوز بمستشفى الأنجلو أمريكان عقب محاولته الانتحار، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد التحقيق معه والاعتراف بالاشتراك في قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

اقرأ أيضا| ما هو نذر الطاعة الذي كسره «إشعياء المقاري»؟ (فيديو وصور)