loading...

ثقافة و فن

بيومي فؤاد بطل 3 أفلام.. ​«سبوبة» نجوم سباق عيد الأضحى

بيومي فؤاد

بيومي فؤاد



ملخص

حول عدد من الفنانين موسم عيد الأضحى 2018 إلى «سبوبة»؛ حيث وصل عدد مشاركاتهم في السباق إلى 3 أفلام، وإذا شاهدت الأعمال المطروحة ستجد وجوهًا مكررة فيها.

«البحر يحب الزيادة» هذا هو شعار عدد من الفنانين في سباق أفلام عيد الأضحى 2018؛ يشاركون فى أكثر من عمل يتم عرضها خلال هذا الموسم، سواء كان ذلك بدافع الوجود بشكل أكبر أو لفت أنظار المخرجين والمنتجين أو بدافع الماديات، ويتصدر هؤلاء الفنانين بيومي فؤاد الذي دائمًا ما يحطم الرقم القياسي فى المشاركات، وما إن تشاهد عملا، حتى تجده في آخر، وهناك قائمة بالنجوم الذين تتكرر وجوههم في الأفلام المطروحة، وربما يعرضهم ذلك لنقد لاذع من النقاد والمشاهدين، حيث يجدون المسألة أقرب إلى «السبوبة»..

1- بيومي فؤاد

الفنان بيومي فؤاد يشارك فى ثلاثة أفلام دفعة واحدة خلال الموسم، وهي «تراب الماس» بطولة آسر ياسين، ويلعب فيه دور رجل يهودي تربطه علاقة بـ«حسين الزهار» -الفنان أحمد كمال- والد البطل، كما يشارك فى الفيلم الكوميدي «الكويسين» بطولة أحمد فهمى، وفيلم «بنى آدم» بطولة الفنان يوسف الشريف.

وكان «فؤاد» قد شارك خلال الماراثون الرمضاني الماضي، بأربعة أعمال، وهي: «ربع رومي»، «عوالم خفية»، «الوصية» و«عزمي وأشجان»، أما آخر مشاركاته فى السينما فكانت عبر فيلم «حرب كرموز» الذى عرض فى موسم عيد الفطر الماضى، بطولة أمير كرارة وإخراج بيتر ميمي، وتخطت إيراداته 55 مليون جنيه.

بيومى فؤاد

2- شيرين رضا

تشارك الفنانة شيرين رضا فى عملين مختلفين، وهما: فيلم «تراب الماس» المأخوذ عن رواية أحمد مراد، وتقدم فيه دور امرأة (قوادة)، ويعد هذا أجرأ أدوارها، كما تشارك في «الكويسين»، وتجسد خلاله دور «بوسي» زوجة «عارف» -الفنان حسين فهمي- وهي والدة «عارف» -الفنان أحمد فهمي- إذ تدور أحداث الفيلم حول عائلة (كويس) نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما ينكشف في سلسلة من المواقف الكوميدية.

كان آخر فيلم شاركت فيه شيرين رضا هو «فوتوكوبي» الذي عرض العام الماضى، وحصلت عنه على عدة جوائز، منها جائزة «أفضل ممثلة» في مهرجان جمعية الفيلم.

شيرين رضا

3- دلال عبد العزيز

تواصل الفنانة دلال عبد العزيز حالة النشاط الفني، بمشاركتها فى عملين: الأول هو «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبد الجليل، والذي تدور أحداثه داخل سوق الجمعة، وتجسد فيه دور سيدة شعبية، والثاني هو فيلم «البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني، والذي تدور أحداثه حول «أكرم» الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات.

وكانت دلال عبد العزيز قد شاركت فى موسم عيد الفطر الماضى بفيلم «كارما» بطولة عمرو سعد، وإخراج خالد يوسف، و«قلب أمه» بطولة هشام ماجد وشيكو.

4- أحمد فتحي

فى الوقت نفسه، يشارك الفنان أحمد فتحي فى فيلم «الكويسين» بطولة أحمد فهمي، ويجسد خلاله دور طفل صغير، وظهر ذلك على أفيش الفيلم والبرومو الرسمي الذي تم طرحه، حيث تركيب وجه على جسم طفل صغير، أما الفيلم الثاني فهو «سوق الجمعة» ويقدم فيه دور رجل يعيش فى منطقة شعبية ويعمل فى السوق الذي يأتي إليه الفقراء كل أسبوع من أجل شراء احتياجاتهم.

ويكون بذلك مجمل الأفلام التي شارك فيها أحمد فتحي خلال عام 2018 خمسة، وهي: «على بابا» بطولة كريم فهمي، «اطلعولي بره» بطولة كريم محمود عبد العزيز و«رغدة متوحشة» بطولة رامز جلال.

أحمد فتحى

5- محمد عز

يخوض الفنان الشاب محمد عز موسم عيد الأضحى، من خلال فيلم «الديزل» بطولة محمد رمضان، ويأتي ذلك بعد أن شاركه فى مسلسل «نسر الصعيد» الذي عرض فى رمضان الماضى، ونال إشادات قوية على دور (مسعود)، ليواجه «النجم الأسمر» مرة أخرى فى نفس العام، ولكن فى السينما وليس الدراما، كما يشارك فى فيلم «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبد الجليل، ويكون بذلك حقق الاختلاف؛ فأحدهما أكشن والآخر دراما.

6- تارا عماد

أما الفنانة تارا عماد فتظهر فى عملين أيضًا خلال الموسم، وهما «الكويسين» و«تراب الماس»، كانت آخر مشاركاتها فيلم «خير وبركة» بطولة نجمي «مسرح مصر» على ربيع ومحمد عبد الرحمن، الذى طُرح العام الماضى.

تارا عماد

ربما يجد البعض أن المشاركات الكثيرة فى نفس الموسم تهدف لتحقيق الربح، بينما يجدها الفنانون تجربة شاقة، ولكنها تستحق المخاطرة فى ظل وجود أدوار قوية ومختلفة، ولكن الأهم فى ذلك أن نشعر باختلاف بين الدورين المقدمين.