loading...

ثقافة و فن

أفلام عيد الأضحى بدون عروض خاصة.. ما عدا «الديزل» و«تراب الماس»

الديزل

الديزل



اعتاد الجمهور على إقامة عروض خاصة للأفلام قبل طرحها في السينمات، يحضرها أبطالها، والتي تساهم بدورها في الترويج لها، لكن أفلام موسم عيد الأضحى لم تتبع هذه الطريقة عن غير قصد؛ فبعدما عزم صنّاعها على إقامة عروض خاصة لها تراجع بعضهم عنها، وأعلن إلغاءها لأسباب متنوعة، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء العرض.

أعلن المنتج أحمد السبكي إلغاء العرض الخاص لفيلم «بيكيا»، أمس السبت، والذي كان مقررًا إقامته في نفس اليوم بمجمع سينمات نايل سيتي، واعتذر للجمهور، مشيرًا إلى أن الفيلم موجود في السنيمات، ويمكن للجمهور مشاهدته، والعمل بطولة محمد رجب، أيتن عامر، محمد لطفى، وبدرية طلبة، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدى.

أيضًا كان من المقرر، اليوم الأحد، إقامة عرض خاص لفيلم «البدلة»، لكن تم إلغاؤه، ونشر نجم العمل تامر حسنى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بيانًا يؤكد فيه إلغاء العرض، لافتًا إلى أن سبب ذلك هو عدم تمكن الشركة المنتجة من تسليم نسخة الفيلم لسينما كايرو فستيفال سيتي، لعدم انتهاء العمل بها حتى الآن، وأكد أن، غدا الأثنين، أول أيام عرض فيلم البدلة في جميع دور العرض.

وبسبب عدم وجود المخرج سامح عبدالعزيز، على خلفية حبسه 3 سنوات، وتغريمه 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطي المواد المخدرة، قرر صناع فيلم «سوق الجمعة» إلغاء العرض الخاص له تقديرًا لما بذله «عبد العزيز» في الفيلم من مجهود وحرصه على خروجه بشكل يليق بكل المشاركين في العمل.

يشارك فى بطولة الفيلم عمرو عبد الجليل، صبري فواز، ريهام عبد الغفور، دلال عبدالعزيز، محمد لطفي، وأحمد فتحي، وهو قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط.

أما صناع فيلم «الكويسين»، للفنان أحمد فهمي، فقرروا عدم إقامة عرض خاص، وعمل جولة على السينمات لمعرفة ردود أفعال الجمهور حول العمل، وهو أيضًا ما يخطط له صناع فيلم «بنى آدم» للفنان يوسف الشريف، أما صناع فيلم «تراب الماس» فقد اكتفوا بالعرض الخاص الذي أقامته لهم إحدى شركات الاتصالات قبل أيام قليلة.

أما الفيلم الوحيد الذى سيقام له عرض خاص، حتى الآن فهو «الديزل»، وذلك غدا الإثنين فى سينما نايل سيتى، والفيلم يشارك في بطولته محمد رمضان، فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحة، تامر هجرس، محمد ثروت، شيماء سيف، سهر الصايغ، وبدرية طلبة، ومن إنتاج أحمد السبكي.