loading...

محليات

رش مبيد «النمل الأبيض» في 215 منزلا بالأقصر (صور)

هجوم النمل الأبيض على القرية

هجوم النمل الأبيض على القرية



أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، أن حملات مكافحة وعلاج حشرة النمل الأبيض بمنازل وقرى المحافظة، أسفرت عن علاج ورش الحشرة بالمبيد فى 215 منزلاً حتى الآن، مؤكداً استمرار فرق العمل حتى يتم علاج كافة الحالات التى يتم الإبلاغ عنها بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وهي«الزراعة، البيئة، الصحة، الوحدات المحلية»، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان ، بمتابعة المشكلة أولاً بأول والتوصية باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع الأضرار الناجمة.

وأكد محافظ الأقصر، على أن غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة فى حالة انعقاد مستمر، وتعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات من المواطنين فى مختلف قرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر برئاسة المهندس خالد عبد الراضي، حملات مكافحة حشرة النمل الأبيض فى العديد من المنازل بالبؤر المصابة في مراكز «القرنة، والطود، وإسنا، وأرمنت»، وأسفرت حملات اليوم الأحد، عن علاج النمل الأبيض فى 123 منزلاً.

وأرجع عبد الراضي، أن السبب في ظهورها وهو سلوك الأفراد فى القيام بالبناء بشكل عشوائى وعدم معاملة التربة قبل البناء باتخاذ طرق الوقاية، وتخزين المخلفات الزراعية داخل المنازل وفي الأماكن المحيطة بالمنازل.

وكانت مديرية الزراعة قد أعلنت عن وضع خطة لمكافحة النمل الأبيض بالمحافظة، تتضمن عددا من الإجراءات لمواجهة الحشرة، وعلى رأسها تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية ومديرية الزراعة تكون على اتصال مباشر مع غرفة عمليات المحافظة، وتعمل على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات.

كما تضمنت الإجراءات تقسيم وتوزيع مهندسي المكافحة بمديرية الزراعة بالأقصر إلى 7 قطاعات تغطي كافة مراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق مع رؤساء المدن والمراكز، ويتكون كل فريق بكل قطاع من مهندسين لإجراء عملية الفحص والتمشيط والمعاينة وتقدير حجم الإصابة، ومهندسين لإجراء عمليات المكافحة مع الدفع بعدد 3 فرق من مهندسي المكافحة بالمديرية، تعمل على شكل فرق متنقلة مزودة برصيد من المبيدات بالمديرية فى حالة نفاذ المبيد من أى إدارة.