loading...

رياضة عالمية

الريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسباني

ريال مدريد

ريال مدريد



كتب: إياد علي مبروك

استهل فريق ريال مدريد مشواره فى الدوري الإسباني بالفوز على خيتافى بهدفين للا شيء فى مباراة الجولة الأولى التي جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الملكي.

ودخل ريال مدريد، تحت الإدارة الجديدة للمدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، المباراة ضد خيتافى، بتركيز شديد لمحو الذكريات السيئة من خسارة السوبر الأوروبي ضد أتليتكو مدريد الأسبوع الماضي بنتيجة 4-2، وبدأ الريال بتركيز شديد على حسم المباراة منذ البداية واستحوذ على مجريات الأمور تماما، وفى الدقيقة الـ16 كاد جاريث بيل أن يفتتح التسجيل برأسية مستغلا عرضية رائعة من مارسيلو إلا أن العارضة وقفت بجانب خيتافى.

وبعد 4 دقائق وفى الدقيقة 20 فقط عادت خطورة الملكي بعد اختراق رائع من الجناح الويلزي جاريث بيل ينتهى بتمريرة عرضية أخطأ فى التعامل معها دافيد سوريا حارس خيتافي ليستقبلها الظهير الأيسر داني كارفاخال برأسية تسكن الشباك.

وبعد الهدف الأول استمرت سيطرة الريال على الكرة وسط تراجع تام من خيتافى، وحسب إحصائيات المباراة وصلت نسبة استحواذ الملكي فى الشوط الأول إلى 80.6%.

ولم تتغير مجريات الشوط الثاني كثيرا، فبدأ الريال بالضغط وسط تراجع خطوط خيتافى إلى وسط ملعبهم، حتى استطاع بيل إضافة الهدف الثاني فى الدقيقة 51 بعد تمريرة رائعة من الجناح الإسباني ماركو أسينسيو.

ودفع جولين لوبيتيجي بلاعب الوسط المدافع كاسيميرو بدلا من إيسكو فى الدقيقة 58 لتأمين وسط ملعب الفريق، وأزاد المدرب الإسباني تأمين وسط الميدان بإقحامه لوكا مودريتش بدلا من داني سيبايوس فى الدقيقة 71، وانحصر اللعب فى الدقائق الأخيرة فى وسط الملعب دون أى خطورة على كلا الجانبين.

ويعد هذا الفوز هو الانتصار الأول لريال مدريد تحت الإدارة الفنية للمدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الملكي إلى 3 نقاط بينما يظل رصيد خيتافي خاويا بدون أى نقاط.