loading...

أخبار العالم

مسلحو «طالبان» يختطفون ركاب 3 حافلات في أفغانستان

حركة طالبان

حركة طالبان



كشف مسؤول في الحكومة الأفغانية، اليوم الإثنين، أن مسلحين من حركة "طالبان" خطفوا عشرات الركاب بعد أن أوقفوا 3 حافلات في إقليم قندوز في شمال أفغانستان، قائلا: "أوقف مسلحون من حركة طالبان، 3 حافلات كانت متوجهة من طخار إلى العاصمة كابل، في إقليم قندوز، واختطفوا ركابها، وقد تم إرسال قوات لإنقاذهم وما زالت معارك عنيفة جارية". وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن قناة 1" تي.في" الأفغانية.

ولم توضح القناة في تغريدة لها على موقع "تويتر" عدد ركاب الحافلات، إلا أن قناة "تولو نيوز" المحلية أفادت بدورها نقلا عن ممثل نقابة تنظيم رحلات الحافلات بأن عدد الركاب في الحافلات الثلاث لحظة اختطافهم كان يبلغ حوالي 170 شخصا، ووفقا لممثل قوات الأمن في إقليم قندوز صافي الله محزون، لقد وقع الحادث، أمس الأحد، إذ أوقف مسلحو طالبان الحافلات وأجبروا الركاب على النزول منها واقتادوهم إلى قرية نيكبي، حيث وصلت إليها فيما بعد قوات الأمن الأفغانية، وما زالت المعارك هناك جارية حتى الآن.

اقرأ أيضا| حرب بين طالبان وحكومة أفغانستان في «غزنة».. وسقوط عشرات الضحايا

يذكر أن الرئيس الأفغاني أشرف غاني، أعلن أمس، حالة الهدنة مع "طالبان" بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لمدة 3 أشهر ودعا الحركة للرد بالمثل.

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم، عن مقتل انتحاري واعتقال 4 من رفاقه خلال عملية للمخابرات الأفغانية والمديرية الوطنية للأمن في مدينة جلال أباد، ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية عن بيان أصدرته حكومة مقاطعة ننجارهار إن العملية تمت بناء على معلومات استخبارية، ونتيجة لذلك تم اعتقال أربعة من المتواطئين مع الانتحاري أحياء، ووفقا لحكومة المقاطعة، فقد لجأ المفجر الانتحاري و4 من رفاقه إلى ملجأ داخل مدرسة دينية أثناء عملية توقيفهم.

اقرأ أيضا| بعد 16 عاما.. كيف يمكن أن تنسحب أمريكا من أفغانستان؟