loading...

أخبار العالم

الشرطة الإسبانية تقتل مسلحا هاجم مركزا للشرطة

الشرطة الإسبانية

الشرطة الإسبانية



أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين، عن مقتل مسلح في أثناء مهاجمته لمركز شرطة قرب مدينة برشلونة شمال شرق البلاد، وأفادت شرطة منطقة كتالونيا، في تغريدة على موقع "تويتر"، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية"، بأنه "تم إطلاق النار على هذا الرجل الذي كان يحمل سكينا".

يذكر أن هذه الحادثة وقعت عقب أيام من مرور الذكرى الأولى للاعتداءات التي شهدتها كتالونيا في عام 2017، والتي أسفرت عن مقتل 16 شخصا عندما دهست شاحنة المارة في شارع لاس رامبلاس وسط برشلونة.

اقرأ أيضا| النقاب في أوروبا.. بين الحريات المُقيدة وتهم الإرهاب

وأحيت مدينة برشلونة الإسبانية، يوم الجمعة الماضي، الذكرى الأولى لهجمات كتالونيا، وذكرت شبكة "إيه.بى.سى.نيوز" الأمريكية، أن ملك إسبانيا الملك فيليب السادس، وزوجته الملكة ليتيزيا، ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز، وأسر الضحايا وعددا من القادة السياسيين القوميين والمحليين كانوا ضمن أبرز الحضور لإحياء ذكرى الهجمات التى بدأت مراسمها بوضع الزهور في شارع "لاس رامبلاس" الشهير الذى شهد حادث الدهس الإرهابى.

يذكر أن شاحنة دهست عدد من المشاة في شارع "لاس رامبلاس" السياحى الشهير، حيث لقي 14 شخصا مصرعهم، وقتل آخر طعنا في هجوم برشلونة، كما لقى شخص آخر حتفه في هجوم منفصل وقع اليوم التالي، في مدينة "كامبريلس" جنوبي برشلونة بإقليم كتالونيا، وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي هجومي برشلونة وكامبريلس.

اقرأ أيضا| الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لضحايا الإرهاب «لأول مرة»