loading...

ثقافة و فن

تامر حسني يعيد أحمد شوبير للسينما.. 8 ملاحظات على إعلان «البدلة»

فيلم البدلة

فيلم البدلة



ملخص

شهدت الساعات الماضية طرح برومو فيلم «البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني، الذي من المقرر طرحه اليوم الاثنين، وكشف البرومو أن قصة الفيلم «منحوتة» من فيلم أجنبي.

أفرجت أخيرًا شركة .Talent W.M للمنتج وليد منصور، عن البرومو الدعائي الخاص بفيلم «البدلة» بطولة النجم تامر حسني، وذلك قبل ساعات من طرح العمل فى السينمات، للمنافسة خلال موسم عيد الأضحى 2018، ويعود تأخر صناع الفيلم فى الترويج له من خلال التريللر الرسمي، بسبب عدم الانتهاء من اللمسات الأخيرة؛ والتي على أثرها أُلغي العرض الخاص، الذي كان مقررًا إقامته أمس الأحد، بسبب المشكلات التقنية التي جاءت بالنسخة النهائية للفيلم، وحقق البرومو التشويقي للفيلم، والذي نشره «حسني» على قناته الرسمية بموقع «يوتيوب» 509 آلاف و587 مشاهدة فى أقل من 12 ساعة، وإليكم أبرز الملاحظات عليه..

1- غلبت الكوميديا على البرومو التشويقي لـ«البدلة»؛ حيث ظهر الثنائي تامر حسني وأكرم حسني، وهما يتعرضان للكثير من المواقف المضحكة، بسبب تنكرهما فى زيّ ضابطي شرطة، لحضور حفلة تنكرية والتى ستكون محركًا للأحداث، وبجانب الكوميديا هناك حالة من الأكشن والمطاردات.

2- قصة حب رومانسية تجمع بين الفنان تامر حسني والفنانة أمينة خليل، والذي سيتعرف عليها خلال الحفلة، ويعد هذا هو اللقاء الأول بينهما، بعدما شكل «حسني» ثنائيات مع عدد من الفنانات من بينهن مى عز الدين والتى قدمت معه «عمر وسلمى» بأجزائه الثلاثة، وزينة التى شاركته فى «حالة حب» و«سيد العاطفي» و«كابتن هيما»، وأخيرًا غادة عادل فى فيلم «أهواك».

أمينة خليل وتامر حسني

3- رغم محاولات تامر حسني المستمرة للخروج من دائرة المطرب الممثل فإنه لم يتمكن من ذلك؛ حيث تضمن البرومو أغنية بصوته، كما يفعل دائمًا فى كل أعماله، ولكن المختلف هذه المرة أنه كشف مطلع أغسطس الجاري أن أغاني فيلم «البدلة» سيتم ضمها لألبومه الجديد «عيش بشوقك»، الذي طرحه قبل أسبوعين.

4- تشابه برومو «البدلة» قليلًا مع برومو الفيلم الأمريكي Let's Be Cops، والذي عُرض فى 2014، للمخرج لوك جرينفيلد، والغريب أن قصة العملين واحدة؛ حيث تدور أحداث «البدلة» حول شابين يتم دعوتهما لحضور حفلة تنكرية، فيقررا ارتداء زيّ الشرطة، وهو ما يتسبب في وقوعهما في أزمة لانتحالهما صفة ضابطي شرطة، ويقعان في العديد من المفارقات.

أما الفيلم الأجنبي Let's Be Cops؛ فتدور قصته حول صديقين يتم دعوتهما إلى حفلة تنكرية، فيختاران أن يرتديا أزياء الشرطة، لكن الأمر لا يمر بسلام، خاصة عندما يختلط الأمر على الجيران، ويعتقدون أنهما رجلا شرطة حقيقيان، فيقرر الصديقان عدم التخلي عن الزي، لم يتوقف صناع فيلم «البدلة» عند حد سرقة القصة فقط بل تم سرقة الأفيش الدعائي أيضًا.

تامر حسني

5- لم يختلف ظهور الفنان أكرم حسني خلال في برومو «البدلة» عن الأعمال التي سبق أن شارك فيها منذ أن بدأ التمثيل، يبدو أنه وضع نفسه داخل الإطار الكوميدي فقط، دون محاولة لتقديم أدوار مختلفة لتبرز موهبته.

6- يقدم الفنان ماجد المصري خلال أحداث الفيلم دور «قناص» يتزعم عصابة مافيا دولية، وخلال تنكر تامر حسني وأكرم فهمي فى زي الشرطة يتورطان بالصدفة في مطاردة مع تلك العصابة، ويبدو أن تمكن «ماجد» من أدوار الشر جعل المخرجين يستعينون به كثيرًا للعب هذا الدور.

7- يظهر الكابتن أحمد شوبير ضمن أحداث الفيلم في أثناء تعليقه على ماتش يحضره أكرم حسني وتامر حسني، وسبق أن ظهر كضيف شرف فى فيلم «يا رب ولد» بطولة فريد شوقي و«إحنا بتوع الإسعاف» بطولة سمير غانم.

8- لا تزال ملامح الفنان تامر حسني المتغيرة تثير شكوك الجمهور، فهذا الفيلم الأول له بعد شائعات إجرائه عملية تجميل في منطقة الذقن، حيث ظهر لديه «طابع الحُسن»، وإذا حاولت المقارنة بين آخر ظهور له العام الماضى وبين الصور الحديثة التي تم التقاطها وهيئته خلال فيلم «البدلة» ستجد اختلافا كبيرا، وكان «حسني» قد نفى إجراءه أي عمليات تجميل، وقال إن ما يتردد شائعات ليست لها أي قيمة، والغرض منها النيل من فنه، وأضاف أنه مثل أي إنسان معرض دائما لبعض التغيرات في ملامحه بسبب نقص أو زيادة الوزن الذي يؤثر على ملامح الوجه أحيانًا، وألمح إلى أن فقدانه لأكثر من 12 كيلوجراما ليقوم بدور ضابط في الفيلم، والذي من أجله قام بحلاقة ذقنه، كجزء من تحضيراته للعمل.

وينتظر جمهور الفنان تامر حسني توضيح حقيقة اقتباسه فكرته التي كتبها ويقدمها في فيلمه من العمل الأجنبي، خاصة أن «البدلة» يشارك بقوة خلال موسم عيد الأضحى، إلى جانب مشاركة 6 أفلام أخرى، وأغلب أبطالها من نجوم الشباك.