loading...

ثقافة و فن

«تراب الماس» يتصدر إيرادات عيد الأضحى بـ5 ملايين جنيه.. و«بيكيا» الأخير

فيلم تراب الماس

فيلم تراب الماس



المنافسة اشتعلت بين أفلام عيد الأضحى، التي بدأ طرحها قبل أيام من انطلاق الموسم، وتصدر السباق فيلم "تراب الماس"، الذي استقبلته السينمات يوم الخميس الماضي، وحقق إيرادات تجاوزت حاجز الـ5 ملايين جنيه، خلال 4 أيام فقط.

العمل يشارك في بطولته النجوم آسر ياسين، منة شلبى، صابرين، محمود حميدة، إياد نصار، ماجد الكدوانى، عزت العلايلي، ومحمد ممدوح، وهو مأخوذ عن الرواية التى تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، والتي حققت مبيعات ضخمة.

فيلم "تراب الماس" يعد التجربة السينمائية الثالثة للكاتب أحمد مراد، بعد فيلمي "الفيل الأزرق" و"الأصليين" اللذين أخرجهما أيضًا مروان حامد، وتدور أحداث الفيلم الجديد حول شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد فى أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار عنها التى تدخل به إلى عالم الجريمة والفساد.

وفي المركز الثاني يأتي فيلم "الكويسين" للفنان أحمد فهمي، والذي بدأ طرحه أمس الأحد بـ70 نسخة، وتزيد خلال أيام العيد لتصل إلى 75 نسخة، وحقق في شباك التذاكر 608 آلاف جنيه، والعمل تدور أحداثه حول عائلة (كويس) نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية، وهو ما يتكشف من خلال سلسلة من المواقف الكوميدية، الفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي وبطولة حسين فهمي، شيرين رضا، أسماء أبو اليزيد، تارا عماد وجيلان علاء.

أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "بني آدم" للنجم يوسف الشريف، محققًا 521 ألف جنيه، والعمل يعود به "يوسف" إلى السينما بعد غياب 9 سنوات، نجح خلالها في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة عبر أعماله التليفزيونية، والتي ليست بعيدة عن فيلمه الجديد، وفقًا لما جاء في البرومو الترويجي له.

وفي المركز الرابع جاء فيلم "سوق الجمعة"، الذي لم يتمكن سوى من تحقيق 82 ألف جنيه فقط، وكذلك "بيكيا" للفنان محمد رجب، الذي فاز فقط بـ65 ألف جنيه.

المنافسة لم تنته؛ فاليوم يبدأ عرض فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني، وغدًا تستقبل السينمات "الديزل" للنجم محمد رمضان، وكلاهما يتمتع بشعبية كبيرة، ويتوقع أن فيلميهما سيزيدان من حدة المنافسة في سباق أفلام عيد الأضحى.