loading...

أخبار مصر

الصحة: نقل 33 حاجا محتجزا بالمستشفيات إلى المشاعر

حجاج

حجاج



قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم نقل 33 حاجا محتجزا بالمستشفيات السعودية إلى مستشفيات مشعر عرفات ومنى عبر سيارات إسعاف مجهزة من وزارة الصحة السعودية؛ وذلك لأداء مناسك الحج، وأن 14 مريضا محتجزا في المستشفيات السعودية خرجوا، أمس الأحد، ليصبح الإجمالي 35، لافتا إلى عدم نقل مريضين اثنين لعدم استقرار حالتهما الصحية، مشيرا إلى وضع خطة طبية خلال فترة المشاعر، تتضمن المرور على مستشفيات مشعر عرفات، بالإضافة إلى ورديات من الأطباء تتواجد في مستشفيات منى، لاستمرار المتابعة لدخول حالات أخرى والاطمئنان على الحجاج المحتجزين بالمستشفيات.

وأوضح متحدث وزارة الصحة، في بيان له، اليوم الإثنين، أن الخطة تتضمن أيضا فرق طبية للمرور على المستشفيات، لمتابعة مرضى الغسيل الكلوي والتنسيق لهم، فضلا عن فرق للتأكد من انضباط الأطباء. وتوجد 8 مستشفيات في مشعر منى وعرفات، وهي مستشفيات منى الجسر، منى الطوارئ، منى الشارع الجديد، منى الوادي، عرفات العام، شرق عرفات، جبل الرحمة، نمرة.

اقرأ أيضا| خادم الحرمين يتكفل بنفقات الهدي عن المستضافين في الحج والعمرة

من ناحية أخرى، أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة حج الجمعيات، أن موجة الطقس السيئ التي شهدتها بعض الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، لم يتأثر بها حجاج الجمعيات، نظرا لإتباعهم تعليمات المشرفين بالاحتماء بالمخيمات، وجميعهم بحالة جيدة.

وقال رئيس البعثة، في تصريحات له، اليوم، إن حالة عدم الاستقرار في الجو لم تؤثر الا في بعض المظلات والبوابات والديكورات وجميعها خارج المخيمات، كما أدت لانقطاع الكهرباء وعاد عقب هدوء الأحوال الجوية، ويستمع الحجاج الآن لخطبة عرفة، مشيرا إلى أنه والمشرفين كانوا بين الحجاج لطمأنتهم والتأكيد علي إتباع التعليمات بعدم الخروج من المخيمات، خاصة أنه يوجد بها احتياجاتهم الأساسية من الأكل والمياه والمثلجات.

اقرأ أيضا| هدي النبي ومحاسن الدين.. خطبة يوم عرفة من مسجد نمرة (بث مباشر)