loading...

رياضة مصرية

هاني رمزي يكشف لـ«التحرير» تفاصيل جلسته مع أجيري

هاني رمزي (1)

هاني رمزي (1)



كشف هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر، عن المرحلة المقبلة التي سيخوضها المنتخب الوطني، تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري، قبل مواجهة النيجر في تصفيات أمم أفريقيا، بعد الاجتماعات التي عقدها مع الجهاز الفني الجديد الذي تولى المهمة خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق.

وشدد رمزي في حديث مطول لـ«التحرير» على أن الجهاز الفني سيعتمد على 80% من قوام منتخب مصر مع هيكتور كوبر أمام النيجر، ولا مجال للتغيير لضيق الوقت، لكن من الممكن ان يتم ضم 3 أو 4 عناصر جديدة فقط وإن كان انطباع أجيري على الدورى المصرى والكرة المصرية جيد، لكنه مندهش جدًا من اعتماد معظم فرق الدوري على مهاجمين أجانب، مشيراً إلى أنه كلما سأله المدرب المكسيكي عن مهاجم في فريق أخبره أنه أجنبي فيندهش من الوضع.

وكشف رمزي أنه شرح لأجيري نقاط ضعف المنتخب المتمثلة في مركز الظهير الأيسر ورأس الحربة وصانع الألعاب، وأنهما اتفقا على علاج هذا النقص، كما تم الاتفاق على توسيع دائرة الاختيارات و ألا تقتصر على الأهلي والزمالك والمحترفين وهو ما رحب به المدرب المكسيكي.

وعن طريقة اللعب في الفترة القادمة ومدى امكانية تغييرها من عدمه أجاب رمزي قائلاً: "بنسبة كبيرة سنغير طريقة اللعب أمام النيجر، وسنعتمد على 4/3/3، وهي قريبة من 4/2/3/1، لأنه من الصعب عمل تغيير تكتيكي كبير في وقت قصير، لكن لم نستقر على الشكل النهائي للطريقة الجديدة، وما إذا كنا نطبقها باثنين ارتكاز وصانع لعب كلاسيكي وثلاثة مهاجمين، ام وسط مدافع واخر مساند وصانع لعب".

وتابع "بالتأكيد ستجمعنا جلسة مع شوقي غريب مدرب المنتخب الأوليمبي للتنسيق معه حول ترشيح العناصر المميزة للمنتخب الاول، لان المنتخب الأوليمبي هو الصف الثاني للفريق الوطني".

وواصل المدرب العام تصريحاته: "أمامنا ثلاثة مباريات يوم الجمعة سنوزع أنفسنا لمتابعتها جميعاً، بجانب متابعة السوبر الإماراتي يوم السبت، تحدثت مع أجيري عن حسين الشحات وابلغته أنه من العناصر المميزة التي كان يضمها في منتخب المحليين وقدم أداء جيدًا ويجيد في عدة مراكز وحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإماراتي".

و اختتم رمزي تصريحاته: "هناك اكثر من لاعب في دائرة الاهتمام، منهم إسلام عيسى وناصر ماهر وأوباما، ننظر للاختيارات على المدى الطويل ولا يشترط ان نعجب بلاعبين ونختارهم جميعًا قبل مواجهة النيجر لأن الوقت ليس في صالحنا".

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة النيجر المقرر لها 9 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019 ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب الوطني معسكره يوم 3 سبتمبر استعداداً لهذه المواجهة المرتقبة.