loading...

رياضة عالمية

هل يستمر مورينيو مع مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم؟

مورينيو

مورينيو



أثارت هزيمة مانشستر يونايتد أمام برايتون يوم الأحد الماضي بنتيجة 3-2 في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، الكثير من الشكوك حول مستقبل جوزيه مورينيو على رأس القيادة الفنية للشياطين الحمر، فهناك الكثير من الآراء ما بين المؤيدة والرافضة لفكرة بقاء المدرب البرتغالي في قلعة الأولد ترافورد حتى نهاية الموسم الجاري.

واستعرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية آراء خبيريها كريس سيتون ومارتن كيون في بقاء مورينيو من عدمه على رأس القيادة الفنية لمانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم في السطور التالية كالآتي:

كريس سيتون- هل يبقى مورينيو مع اليونايتد حتى نهاية الموسم؟

"لا، لن يبقى، مر الفريق بصيف ضعيف للغاية وبداية غير جيدة للموسم، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه، فمن المتوقع رحيله في منتصف الموسم، ففريق مورينيو لا يمكنه الفوز بالدوري، كما توترت علاقته بالرئيس التنفيذي للنادي إيد وودوارد إلى جانب لاعبه المحوري بول بوجبا".

"وبدا واضحًا أن لاعبي مانشستر يونايتد فقدوا الثقة في أنفسهم أمام برايتون، بل وتأثروا كثيرًا بسلبية مورينيو، ففي مانشستر سيتي وليفربول، نجد أن الكل يقاتل في اتجاه واحد، فلاعبو الريدز والسيتي على استعداد لاختراق كل السدود من أجل يورجين كلوب وبيب جوارديولا، وهو ما لا نراه في مانشستر يونايتد، فيبدو أن اسم الفريق يونايتد والذي يعني الوحدة هو اسم فقط".

كم لاعبا من مانشستر يونايتد يمكن أن يلعب في صفوف مانشستر سيتي؟

"لا يوجد، يمكن أن يكون بوجبا قريبا بعض الشيء، ولكن لا أستطيع رؤيته يلعب في وسط ملعب جوارديولا على حساب كيفين دي بروين وديفيد سيلفا وفيرناندينيو".

مارتن كيون- هل يبقى مورينيو مع اليونايتد حتى نهاية الموسم؟

"أرغب في نجاحه وقلبه للطاولة، فلا أتذكر أي مستوى لمانشستر يونايتد أضعف من ذلك الذي قدمه الفريق أمام برايتون، ولكن هناك مؤشرات على استعداد مورينيو لتغيير أسلوب قيادته، حيث رفض فرصة الهجوم على لاعبيه وقرر عدم التحدث بسلبية عنهم".

"يملك كل مدرب الحق في انتقاد لاعبيه، ولكن عندما تأتي الانتقادات بصورة علنية، فيكون الأمر أشبه بالإهانة المضاعفة، ويبدو في الوقت الحالي أن نجوم مورينيو يفتقدون للثقة".

"مورينيو من الشخصيات الفخورة للغاية بنفسها، ولن يرغب في تدمير سمعته بموسم ثالث كارثي مع مانشستر يونايتد، وهذا هو السبب وراء اتخاذه الخطوات الأولى لإعادة بناء جسور من التفاهم مع لاعبيه، لم يمر سوى جولتين فقط من الموسم الجديد، وإذا تمكن المدرب البرتغالي من إشعار لاعبيه بمدى أهميتهم، فسيحظي مباشرة بمستويات مميزة منهم".

كم لاعبا من مانشستر يونايتد يمكن أن يلعب في صفوف مانشستر سيتي؟

"في الوقت الحالي لا يوجد، فمانشستر يونايتد ظهر بـ11 لاعبا يلعبون بشكل فردي أمام برايتون، ومهمة مورينيو أن يصنع منهم فريقًا".