loading...

رياضة مصرية

صلاح يزاحم نجوم ثلاثية الريال التاريخية نحو لقب الأفضل في أوروبا (ملف)

محمد صلاح

محمد صلاح



واصل نجم المنتخب الوطني محمد صلاح كتابة التاريخ في الملاعب الأوروبية، وذلك بعد أن أعلن أمس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن ترشح نجم ليفربول للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2017- 2018، حيث سينافس الثنائي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الكرواتي لوكا مودريتش على الفوز بالجائزة.

وبات صلاح أول لاعب مصري وعربي وإفريقي يترشح للفوز بتلك الجائزة، بعد موسمه المميز مع ليفربول، الذي كلله بالتتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم، إلى جانب الفوز بجائزة أفضل لاعب المقدمة من كل من رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة البريميرليج إلى جانب رابطة النقاد.

وسيترقب عشاق كرة القدم يوم 30 أغسطس المقبل، حيث يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة، إلى جانب توزيع الجوائز الأخرى لأفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل متوسط ميدان وأفضل مهاجم، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا (طالع التفاصيل).

وسيجد صلاح منافسة شرسة من كل كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش بعد موسمهما المميز مع ريال مدريد، الذي نجحا خلاله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي(طالع التفاصيل).

وتعد جائزة اللاعب الأفضل في القارة الأوروبية من الجوائز المرموقة في عالم كرة القدم، حيث سبق أن توج بها العديد من الأسماء البارزة من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وأندريس إنيستا وفرانك ريبيري وغيرهم من النجوم (طالع التفاصيل).