loading...

أخبار مصر

السكة الحديد: نقل 6 ملايين راكب خلال 5 أيام «لأول مرة»

رئيس السكة الحديد المهندس أشرف رسلان

رئيس السكة الحديد المهندس أشرف رسلان



أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، انتظام حركة مسير القطارات على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري في أول أيام عيد الأضحى المبارك، قائلا إنه يتابع على مدار الساعة حركة مسير القطارات مع المركز الرئيسي للتحكم في حركة مسير القطارات للتأكد من انتظام الحركة، وأن الهيئة نجحت لأول مرة خلال فترة الأيام الـ5 السابقة لعيد الأضحى من 15 إلى 19 أغسطس في نقل نحو 6 ملايين راكب بعد الدفع بالقطارات والعربات الإضافية خاصة على خطوط الوجه القبلي، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

وأوضح رسلان، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة قامت هذا العام بالاستغلال الأمثل لطاقات النقل المتاحة لديها بالنظر لكثافة الطلب خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين على خطوط السكك الحديدية ومواجهة زحام الركاب خلال عطلة العيد.

اقرأ أيضا| «السكة الحديد» تدفع بـ4 قطارات لخدمة أهالي النوبة في العيد

وأعلنت هيئة السكة الحديد، يوم 14 أغسطس الجاري، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة حركة مسير القطارات من خلال تشكيل غرفة عمليات على مدار الـ24 ساعة وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة، لمتابعة تشغيل القطارات استعدادا لعيد الأضحى المبارك، على أن يستمر العمل طوال أيام عيد الأضحى، كما أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حركة مسير القطارات على مستوى محافظات الجمهورية، والتأكد من تقديم كافة التسهيلات للجمهور طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وصرح رسلان بأنه تم التشديد على التواجد المستمر لجميع قيادات الهيئة والمختصين لمتابعة تشغيل القطارات، وتكثيف تواجد مفتشى المبيعات وخدمة العملاء بجميع مكاتب حجز التذاكر والانتشار على الأرصفة بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد طوال إجازة عيد الأضحى المبارك. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السكة الحديد: سيطرنا على السوق السوداء.. ومقاعد شاغرة بالقطارات