loading...

رياضة مصرية

الأهلي يكشف عن موقفه من انتقال لاعبه الهارب للدوري الإسكتلندي

كوليبالي

كوليبالي



كشف حلمي عبد الرازق، المستشار القانوني للنادي الأهلي، عن موقف اللاعب الإيفواري الهارب سليماني كوليبالي، من إتمام تعاقده مع نادي بارتيك ثيسل الأسكتلندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أعلن بارتيك ثيسل الأسكتلندي ضم الإيفواري سليماني كوليبالي، لاعب الأهلي السابق، مشددا على أن الصفقة متوقفة على حصوله على بطاقته الدولية.

المستشار القانوني للأهلي أكد في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن إدارة القلعة الحمراء ستخاطب الاتحاد الأسكتلندي بشكل رسمي من أجل الاستفسار عن قيد اللاعب في قائمة الفريق، من ثم نبدأ المخاطبات الرسمية مع الفيفا بشأن دفع الغرامة.

وتابع عبد الرازق في تصريحاته قائلًا: "الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يحرك بطاقة اللاعب الدولية للنادي الإسكتلندي، ما دام توجد قضية وعقوبة على اللاعب، لو تأكد قيد اللاعب بعد استعلامنا من جانب الاتحاد الإسكتلندي، سنحرك خطابا للفيفا من أجل تنفيذ العقوبة، وإذا ثبت عدم قيد اللاعب فلن يستطيع الأهلي اتخاذ أي إجراء".

وعن إمكانية منح كوليبالي بطاقة دولية مؤقتة، أكد المستشار القانوني للأهلي: "لا يجوز منح لاعب هذا الاختيار ما دام وقع حكم نهائي عليه، إمكانية منحه بطاقة دولية مؤقتة، تكون في حالة واحدة، أن تكون القضية محل بحث من جانب الفيفا".

كوليبالي كان قد انضم إلى الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2016/2017 قبل الماضي، وقدم اللاعب مستوى رائعا مع الفريق الأحمر قبل أن يهرب فجأة، مشددًا على أن قرار هروبه جاء لأسباب يراها اللاعب عنصرية، وبعد شكوى من الأهلي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تم الحكم على اللاعب بغرامة مالية قدرها 1.4 مليون دولار، الأمر الذي ينتظر النادي الإسكتلندي حلا له.

كوليبالي لم يلعب لأي فريق منذ الرحيل عن الأهلي في إبريل 2017 وحتى الآن، قبل أن يعلن بارتيك ثيسل عن انضمامه رسميا.

وفي سياق متصل أعرب كوليبالي عن سعادته معبرًا: "أنا سعيد لكوني هنا، وأحاول الاستعداد لبدء الموسم بقوة".

ويلعب بارتيك ثيسل المؤسس عام 1908 في دوري الدرجة الثانية الإسكتلندي.

صاحب الـ24 عاما سبق أن مثل منتخب كوت ديفوار تحت 17 عاما في 9 مباريات، سجل خلالها 14 هدفا.