loading...

أخبار العالم

السعودية ترفع 52 طن نفايات من مكة والمشاعر المقدسة

حجاج بيت الله - صورة أرشيفية

حجاج بيت الله - صورة أرشيفية



قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم الثلاثاء، إن أمانة العاصمة المقدسة رفعت 51.800 طن نفايات من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج العام الحالي، نصيب المشاعر منها نحو 15100 طن حتى اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك.

وواصلت أمانة العاصمة المقدسة أعمال تنظيف مشعر عرفات بعد نفرة حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر منى، حيث تم تنفيذ خطة تنظيف المشعر بدءاً من اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك عبر توزيع الأمانة عشرات الفرق الميدانية الخاصة بأعمال النظافة في مشعر عرفات، بالإضافة إلى مشعر مزدلفة والحدود الخارجية لمشعر منى.

وتتضمن عملية  تنظيف مشعر عرفات القيام بإزالة المخلفات المنتشرة في الشوارع والمسارات وتفريغ الصناديق والحاويات التي تم توزيعها قبل بدء الموسم الذي وصل عددها في أرجاء المشاعر المقدسة لنحو 39.000 حاوية نفايات أكثر من 40% في مشعر عرفات، إلى جانب القيام بتفريغ الصناديق الضاغطة والمخازن الأرضية المكتظة بالنفايات والموزعة في كامل المشعر.

ويشارك في حملة تنظيف المشاعر المقدسة خلال موسم الحج نحو 7.386 فردا من مشرفين ومساعدي مشرفين ومراقبين وسائقين وعمال نظافة، تدعمهم 359 معدة مختلفة للتخلص من النفايات (ضاغط، قلاب، غراف، بوب كات، مكنسة)، موزعين على المشاعر، ويتم العمل على مدار 24 ساعة خلال فترة تواجد الحجيج في مناطق المشاعر المختلفة.