loading...

رياضة مصرية

الأهلي يخطف فوزًا صعبًا من وادي دجلة

الأهلي و دجلة

الأهلي و دجلة



خطف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا من نظيره وادي دجلة، بهدف دون رد، أحرزه صلاح محسن في الدقيقة 80 من عمر المباراة، والتي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد السلام في الجولة الثالثة من مباريات الدوري العام انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شهدت انطلاقة المباراة محاولات مبكرة من لاعبي الأهلي؛ بحثًا عن هدف التقدم في شباك محمد عبد المنصف حارس وادى دجلة و حاول لاعبو وادي دجلة امتلاك زمام الأمور والسيطرة على أحداث المباراة وقاموا بنقل اللعب إلى وسط ملعب الأهلي لكن لم يسفر ذلك عن أي شئ ورد الأهلي سريعها على ذلك بهجمة منظمة عن طريق الثنائي أحمد فقتحي وميدو جابر بعدما تلقى الأخيرة تمريرة رائعة من الأول لكنها احتسبت تسلل.

واستمر الأهلي في هجماته على مرمى دجلة وفي الدقيقة التاسعة اخترق ميدو جابر الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى زميله وليد أزارو ، لكن نجح دفاع وادي دجلة في إبعادها عن منطقة الجزاء، تبعها حصول الأحمر على ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء وادي دجلة في الدقيقة 10 بعد خطأ مشترك من سيد سالم ومحمد عبدالمنصف لاعبا دجلة، سددها وليد سليمان بجوار مرمى عبد المنصف لتمر أول 15 دقيقة دون أهداف من جانب الفريقين.

وفي الدقيقة 16 يحصل علي معلول الظهير الأيسر للأهلي على ضربة ركنية يرسلها على القائم البعيد، ولكن تمر بدون خطورة على مرمى وادى دجلة.

وينشط لاعبو الأهلي؛ بحثًا عن الهدف الأول قبل أن يفاجئ إبراهيما نداي، لاعب وادي دجلة دفاعات الأهلي بتسديدة في الدقيقة 20 تصطدم بدفاعات الأهلي وتتحول إلى ضربة ركنية تمر دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 21 ينفرد وليد سليمان بحارس وادي دجلة بعدما تلقى تمريرة رائعة من وليد أزارو يسددها وليد سليمان في جسد محمد عبد المنصف في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول.

وترتد الكرة إلى كريم ممدوح لاعب وادي دجلة الذى يرسلها إلى إبراهيما نداي يسددها في جسد أحمد فتحي لتتحول إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 24 ينطلق ناصر ماهر من الجبهة اليسرى ويسقط بالقرب من منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة يرفض احتساب مخالفة على لاعب وادى دجلة.

ويحصل وليد سليمان لاعب الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 25 بسبب تدخله القوى على إبراهيما نداي لاعب وادى دجلة لتمر أول 30 دقيقة دون أهداف بين الفريقين.

وفي الدقيقة 32 يتصدى محمد الشناوي حارس الأهلي لتسديدة جديدة من السيد سالم لاعب وادي دجلة قبل أن يسدد محمد محمود لاعب وادي دجلة تصويبة قوية يحولها محمد الشناوي إلى ضربة ركنية وذلك في الدقيقة 34.
وفي الدقيقة 36 يحتسب محمد الحنفي حكم المباراة تسلل جديد على إبراهيما نداي لاعب وادي دجلة بعد أن تلقى تمريرة من زميله محمد محمود.

ويعود محمد الحنفي حكم المباراة لاحتساب لمسة يد على إبراهيما نداي لاعب وادى دجلة داخل منطقة جزاء الأهلي، قبل أن ينشط لاعبو الأهلي بحثًا عن الهدف الأول، ويحصل وليد أزارو على الكارت الأصفر في الدقيقة 39.

ويحصل لاعبو دجلة على ضربة ركنية جديدة بعدما قام أحمد فتحي بإخراج الكرة بجوار مرمى محمد الشناوي، ويسدد السيد سالم مدافع وادي ضربة رأسية تعلو مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 45 يظهر محمد الشناوي مجددًا ويتصدى لكرة جديدة لفريق وادي دجلة قبل أن يحتسب محمد الحنفي حكم اللقاء دقيقة واحدة فقط كوقت محتسب بدلًا من الضائع تمر دون خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني أدخل باتريس كارتيرون عمرو السوليه بدلا من هشام محمد للزيادة الهجومية، ومثل نزول السولية ضغط كبير على دفاعات وادي دجلة، حيث أول خطر للأهلي كان في الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني أنقذ محمد عبد المنصف حارس مرمى وادى دجلة شباك فريقه من تلقي الهدف الأول أمام الأهلي، ولعب أحمد فتحي ظهير أيمن الأحمر كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى، قابلها وليد أزارو برأسية و لكن تصدى لها ببراعة محمد عبدالمنصف على مرتين لينقذ مرماه من هدف محقق.

فى الدقيقة 59 أرسل ميدو جابر عرضية متقنة على رأس وليد سليمان، إلا أن الحاوي سددها قوية ولكن فوق العارضة.
وأهدر ناصر ماهر لاعب الأهلي فرصة انفراد بتسديده الكرة في جسد الحارس محمد عبد المنصف، ثم نزل صلاح محسن بديلا لناصر ماهر في ثانى تبديل للنادي الأهلي.

واستطاع عمرو السولية مراوغة أكثر من لاعب بفريق وادى دجلة، ثم مرر الكرة إلى صلاح محسن الذي راوغ قلبي دفاع دجلة وسدد بقوة في المرمى إلا أن محمد عبد المنصف تصدى لها ببراعة ومنع الأهلي من التقدم في النتيجة.

وفي الدقيقة 68 تتوقف المباراة؛ لإصابة محمد الشناوي، حيث تدخل الجهاز الطبي؛ لإسعافه وبدأ شريف إكرامي الحارس الاحتياطي إجراء عمليات الإحماء تحسبًا لعدم قدرة الشناوي على استكمال اللقاء.

وعادت المباراة لاستكمال أحداثها، ويشكل دجلة هجمة خطيرة من الجبهة اليمني وتسقط الكرة من يد محمد الشناوي ليسددها دودو الجباس مهاجم دجلة بجوار مرمى الأهلى في واحدة من أخطر فرص دجلة في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 80 استطاع صلاح محسن فك طلاسم خط دفاع وادي دجلة، ليسجل أولى أهداف المباراة وأهدافه مع الأهلي هذا الموسم، حيث استغل صلاح محسن عرضية على معلول من الجبهة اليسرى وسددها في شباك محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة، بعدما مرت الكرة منه لتصبح النتيجة 1-0 لصالح الأهلي.

وأهدر وليد أزارو فرصة تعزيز النتيجة، بعد أن مرر السولية الكرة للمغربي ليضعه في انفراد تام مع محمد عبدالمنصف والذي نجح في إغلاق المرمى ومنع هدف مجدد للأحمر، واستمرار تألق أوسة في المباراة.

وقبل نهاية المباراة حاول دجلة في نقل الكرة في منتصف ملعب الفريق الأحمر إلا أن الوضع لم يتغير كثيرًا، ليطلق محمد الحنفي حكم المباراة صافرة النهاية، ليرتفع رصيد الأهلي لسبعة نقاط في المركز الرابع، بينما يتجمد رصيد دجلة عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.