loading...

أخبار العالم

الجيش اليمني يبدأ اقتحام مسقط رأس زعيم الحوثيين

قوات الجيش اليمني - أرشيفية

قوات الجيش اليمني - أرشيفية



شرع الجيش الوطني اليمني، اليوم الأربعاء، في اقتحام مسقط رأس، عبد الملك الحوثي، زعيم ميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة صعدة شمالي اليمن، وبدأت القوات اليمنية في اقتحام منطقة مران من 4 محاور، ونجحت في استعادة مواقع عدة وسط معارك عنيفة. وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية، مسنودة بالتحالف العربي، تخوض أعنف المعارك في المنطقة، ضمن عملية "قطع رأس الأفعى"، وذلك حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" بالعربية.

وبحسب المصادر، فإن قوات من لواء العروبة تمكنت من تطهير عشرات الكيلومترات في وادي خلب وأم نعيرة وغارب أم صروف وجبل طيبان وعقبة الظاهر وعقبة الخربان قرب مران.

اقرأ أيضا| الرئيس اليمني: اقتربنا من الانتصار على الحوثيين

وكان الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف، سيطر، أمس الثلاثاء، على آخر جيوب الميليشيات في مديرية باقم، في محافظة صعدة، وأسفرت هذه العمليات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين المسلحين، كما قتل 22 عنصر من ميليشيات الحوثي، بغارات للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، على تجمعاتهم في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليمنية.

كما أفادت مصادر يمنية، يوم السبت الماضي، بمقتل 31 من ميليشيات الحوثي باشتباكات مع الجيش الوطني اليمني بمديرية باقم بصعدة، موضحة أن عائلة كاملة قتلت في قرية السادة بمديرية حيران، التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن، إثر قصف الميليشيات للقرية بالأسلحة الثقيلة. وأن الميليشيات تستهدف المدنيين في حجة بطريقة ممنهجة بالتزامن مع الخسائر التي تتلقاها في جبهات القتال، وتقدم قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف باتجاه مركز مديرية حيران.

اقرأ أيضا| رغم إرهاب «الحوثي» في اليمن.. الاتحاد الأوروبي يسعى لتبرأتهم