loading...

أخبار مصر

الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 33

حجاج (2)

حجاج (2)



أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة 3 حالات بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 33، وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن المتوفين هم: الحاج فتحى محمد عوض زهران، من محافظة الغربية، 66 عاما، والحاج عاطف أحمد إبراهيم عبد الله، 54 عاما، من محافظة سوهاج، ويتبع حج التضامن، والحاجة سميرة أحمد رمضان أباظة، 70 عاما، من محافظة الإسكندرية، وتتبع حج قرعة الداخلية.

وأكد مجاهد أن المتوفين توفوا إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية داخل المشاعر، وتم نقلهم إلى المستشفيات، مشيرا إلى تلقى غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، وأنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

اقرأ أيضا| 6 معلومات عن قطار المشاعر بمكة: تكلف 6 مليارات ريال

من ناحية أخرى، ذكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء، أن الشرف الأكبر للمملكة هو خدمة ضيوف الرحمن، قائلا عبر حسابه على موقع "تويتر": "إن الشرف الأكبر الذي أكرم الله به بلادنا هو خدمتها لضيوف الرحمن، ومع عيد الأضحى المبارك، أدعوه سبحانه أن يتمم للحجاج حجهم، وأن يديم الخير والسلام على أمتنا وسائر البلاد".

وتوجه ضيوف الرحمن، أمس، أفواجا إلى بيت الله الحرام مهللين مكبرين لأداء طواف الإفاضة، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات، وأدوا الركن الأعظم من أركان الحج، ثم قضائهم الليل في مشعر مزدلفة وقيامهم برمي الجمرة الكبرى صباح اليوم بمنى، وبذل رجال الأمن جهودهم من أجل التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لوصولهم للمسجد الحرام ليطوفوا طواف الإفاضة، كما سخرت إدارات الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي مع الجهات الحكومية المختلفة جميع الإمكانات لتنظيم تفويج الحجاج إلى المسجد الحرام وساحاته، وتنظيم دخولهم عبر أدواره وبواباته المتعددة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «2.3 مليون».. السعودية تعلن أرقام حجاج هذا العام