loading...

جريمة

القبض على عصابة «تثبيت المارة» وسرقتهم بطرق المنيا

القبض على تشكيل عصابي - أرشيفية

القبض على تشكيل عصابي - أرشيفية



تمكنت أجهزة الأمن في محافظة المنيا، اليوم، من ضبط 4 متهمين، وجاري ضبط خامس هارب، لمهاجمتهم المارة بطريق زراعي متاخم للحقول بقصد سرقة متعلقاتهم، بعدما استوقفوا 3 أشخاص وأصابوا فلاح لسرقتهم، واستولوا على دراجة بخارية وأحرقوها خوفًا من افتضاح أمرهم.

تلقى اللواء مجدى عامر مدير مدير أمن المنيا، إخطارًا من مباحث مركز شرطة المنيا، بورود بلاغ من المستشفى العام بوصول "محمود ع. ا." 30 عامًا، فلاح، مصاب بطلق نارى بالساق اليسرى، وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي.

وبانتقال أجهزة الأمن، وبسؤاله شفاهة، قرر أنه أثناء سيره بطريق زراعى مؤد إلى محل إقامته وبرفقته شخصين مستقلين دراجة بخارية قيادة أحد مرافقيه، فوجئوا بخروج 3 أشخاص مجهولين من الزراعات المتاخمة للطريق، واستيقافهم عنوة تحت تهديد سلاح نارى كان بحوزة أحدهم، وحاولوا الاستيلاء على الدراجة البخارية ومتعلقاتهم، وعند مقاومته لهم قام شخص بإطلاق عيار نارى صوبه محدثًا إصابته، واستولوا على الدراجة البخارية وهاتفين محمول، وبمناقشة مرافقيه أيدوا ما جاء بأقواله.

وتم تشكيل فريق بحث، وتوصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كلًا من: "هيثم س. م." 33 عامًا، فلاح، محكوم عليه غيابيًا في قضيتي سرقة بالإكراة ومخدرات، و"حسنى ل. ح." 35 عامًا، سائق، و"أحمد ل. ح." 31 عامًا، فلاح، و"جمال ب. س." 37 عامًا، و"هشام ا. ع." 37 عاما.

وبتقنين الإجراءات، تم إعداد أكمنة ثابتة ومتحركة، أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين، ما عدا الأخير، وضبط بحوزة الأول فرد رصاص محلى الصنع وهاتف محمول ومبلغ مالى 1500 جنيه، وبحوزة الثانى بندقية خرطوش أجنبية الصنع متعددة الطلقات.

وبمواجهتهم بما جاء بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، أقروا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأن السلاح المضبوط بحوزة الأول هو المستخدم في إحداث إصابة المجنى عليه، وأضافوا أنهم قاموا بتحميل الدراجة البخارية خاصته على سيارة ربع نقل بيضاء اللون قيادة المتهم الرابع، وعقب ابتعادهم عن مكان الواقعة قاموا بإضرام النيران بالدراجة في إحدى الزراعات والتخلص من الهواتف المحمولة الخاصة بالمجنى عليه، خشية افتضاح أمرهم.

وأرشد المتهمون على مكان الدراجة البخارية، وتم ضبطها في حالة تفحم، وجارى تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامى والعمل على ضبط المتهم الهارب.

حرر محضر بالواقعة، وتم تحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.