loading...

محليات

25 جهاز غسيل كلوي جديد ينضمون إلى مستشفى بورسعيد العام

مستشفى بورسعيد العام - أرشيفية

مستشفى بورسعيد العام - أرشيفية



قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، دعم مستشفى بورسعيد العام بـ25 جهاز غسيل كلوي جديد، لزيادة قدرة المستشفى على استقبال الحالات المرضية بقسم الكلى، وبما يتماشى مع منظومة التطوير التي شهدتها المستشفى الفترة الأخيرة، بإضافة أقسام جديدة يتم تفعيلها لأول مرة في المستشفيات الحكومية ليس ببورسعيد فقط، ولكن على مستوى الجمهورية مثل عمليات القلب المفتوح وجراحات الأورام والمناظير والمخ والأعصاب وغيرها.

وقال المحافظ، خلال الجولة التي قام بها اليوم الأربعاء، في مستشفى بورسعيد العام، ومستشفى التضامن، ومستشفى بورفؤاد العام، إن المحافظة لن تتأخر عن دعم مشروعات تطوير المستشفيات الحكومية في بورسعيد، والتي ستشهد طفرة غير مسبوقة في اكتمال الخدمات الصحية بها مع بدء تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل والجاري العمل في تحديث البنية الأساسية لكافة مستشفيات المحافظة والوحدات الصحية بها.

اقرأ أيضا: الصحة: إجراء 8759 عملية جراحية بـ271 مليون جنيه 

وأكمل المحافظ، أنه سيتم بناء أول مستشفى لعلاج أورام الأطفال، وملحق بها قسم لامراض القلب للأطفال تحت إشراف الخبير المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب، كما يجري في إنشاء 11 وحدة صحية جديدة لتغطية كافة أنحاء المحافظة.

وقد أمضى المحافظ في جولة المستشفيات أكثر من ساعتين، وأجرى خلالها حوارات مع المرضى والزوار بالمستشفيات، كما قدم التهنئة للجميع بعيد الأضحى المبارك، وتمنى للمرضى أن يمن المولى عليهم بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا: وزيرة الصحة: انتهاء 60% من حالات قوائم الانتظار

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قد قالت في تصريحات سابقة، إنها لا تعتبر استكمال البنية التحتية تحديا، لأن ما أنجزته مصر خلال الأربع سنوات الماضية، من مشروعات تحتية يجعل استكمال البنية التحتية ليس تحديا.

وأكدت وزيرة الصحة، على أن منظومة التدريب ستشمل كل من يتعامل مع المريض سواء أطباء وممرضين والأطقم الإدارية، مشيرة إلى أنه تم التواصل مع جامعات مصرية للمشاركة في عملية التدريب ليس فقط فنيا ولكن في جميع المجالات.