loading...

رياضة عالمية

مدرب فيورنتينا: لهذا السبب «رونالدو» أفضل من ميسي

رونالدو

رونالدو



قال ستيفانو بيولي، المدير الفني لنادي فيورنتينا الإيطالي، إنه يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى صفوف يوفنتوس، أفضل من نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

بيولي، أشار في تصريحات نقلتها صحيفة «كالتشيو ميركاتو» إلى أنه يعتقد بأن كريستيانو رونالدو متفوق على ليونيل ميسي في بعض النقاط أهمها الأهداف التي سجلها طوال مسيرته، لأنها أكثر من عدد المباريات التي خاضها.

يذكر أن رونالدو، تمكن من قيادة ريال مدريد للتتويج بـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، منذ انتقاله للنادي الملكي عام 2008، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان آخرها نسخة العام الحالي على حساب ليفربول.

ماذا قدم ميسي ورونالدو في ظهورهما الأول بالموسم الجديد؟

بدأ الموسم الجديد لكل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وللمرة الأولى منذ 9 سنوات لن يتنافس الثنائي مع بعضهما البعض في بطولة الدوري الإسباني، وذلك بعد أن رحل النجم البرتغالي إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

واستهل رونالدو يوم السبت مشواره في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس أمام كييفو في الوقت الذي بدأ ميسي مشواره في الدوري الإسباني أمام ألافيس، وقارنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بين مستوى اللاعبين في أول مباراة لهما في الموسم كالآتي:

رونالدو VS كييفو (فوز يوفنتوس 3-2)

بدأ الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات من قبل مسيرته في الدوري الإيطالي بتحقيق انتصار بفضل الهدف المتأخر الذي سجله فيدريكو بيرناردسكي، وعلى الرغم من عدم تسجيل النجم البرتغالي أي أهداف أو صناعة أي هدف أمام كييفو، فإن هناك مؤشرات تظهر أنه سيقدم أفضل مستوياته في إيطاليا على الرغم من مستواه الباهت في المباراة الأولى، وبدأ رونالدو المباراة باعتباره المهاجم الوحيد ليوفنتوس ومن خلفه الثلاثي خوان كوادرادو، وباولو ديبالا، ودوجلاس كوستا، حيث يعمل الثلاثي على تمرير الكرات الحاسمة للهداف البرتغالي.

وفي الدقيقة 64، تحول رونالدو إلى اللعب كجناح أيسر بعد دخول المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش، وخلال المباراة خلق رونالدو فرصتين لزملائه وسدد 8 كرات من بينها 4 على المرمى، ووصل رونالدو إلى يوفنتوس من أجل مساعدة السيدة العجوز على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لم يترك بصمته في المباراة الأولى في الدوري الإيطالي، وكان الأمر المحبط لجماهير يوفنتوس أن رونالدو لم يتمكن من التغلب على مدافعي كييفو في 4 مرات.

وعلى الرغم من الظهور الباهت لرونالدو في المباراة الأولى، فإنه سيتطور في المباريات المقبلة وسيزيد التفاهم بين وبين زملائه وستكون محطته المقبلة لاتسيو.

ميسي Vs ألافيس (فوز برشلونة 3-0)

موسم جديد ونفس المستوى لميسي، فمرة أخرى كان النجم الأرجنتيني مؤثرًا في فوز البرسا على ألافيس على ملعب الكامب نو، حيث سجل هدفين، فكان الهدف الأول هو الهدف رقم 6,000 لبرشلونة في الدوري الإسباني. وظهر ميسي بمستوى جيد في الشوط الأول وسدد ركلة حرة ارتطمت بالعارضة، وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة 64، افتتح التسجيل من ركلة حرة متقنة سددها بذكاء من أسفل الحائط، قبل أن يسجل الهدف الثالث لبرشلونة في الوقت بدل من الضائع، ومثل رونالدو، سدد ميسي 8 كرات، من بينها 4 على المرمى، وخلف 5 فرص لزملائه للتسجيل، كما نجح في إنهاء 6 مراوغات.

ويأمل ميسي في إنهاء الموسم في صدارة الهدافين مثل الموسم الماضي، وحظي بالبداية المثالية أمام ألافيس، في سعيه لمساعدة البرسا للدفاع عن لقب الدوري.

 وتوضح الأرقام التالية الفرق بين ما قدمه ميسي ورونالدو في أول ظهور لهما في الدوري.

ميسي Vs ألافيس

الأهداف: 2 صناعة، الأهداف: 0،  عدد اللمسات:111، عدد التسديدات: 8، عدد التسديدات على المرمى: 4، خلق الفرص: 5، المراوغات: 6، التمريرات: 90، دقة التمريرات: 81%.

رونالدو Vs كييفو

الأهداف: 0، صناعة الأهداف: 0، عدد اللمسات: 57، عدد التسديدات: 8، عدد التسديدات على المرمى: 4، خلق الفرص:2، المراوغات: 0، التمريرات: 30، دقة التمريرات: 90%.