loading...

إقتصاد مصر

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات اليوم الخميس 23 أغسطس 2018

الذهب

الذهب



تراجعت أسعار الذهب 3 جنيهات، خلال التعاملات الصباحية في السوق المحلي، اليوم الخميس،  إذ سجل عيار 21 نحو 598 جنيها، وسجل عيار 18 نحو 513 جنيها، وسجل عيار 24 نحو 683 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 4 آلاف و784 جنيها، في حين سجل سعر الأوقية نحو 1188 دولارا. 

وتتفاوت أسعار الذهب في مصر من تاجر إلى آخر، لكنه تفاوت غير مؤثر في السعر، فنجد زيادة أو نقصان في سعر الجرام بقيمة جنيه، ولا يوجد أي تفاوت ملحوظ في أسعار الذهب بسوق الصاغة لارتباطها بسعر الذهب عالميا، وهذا التفاوت والاختلاف لا يظهر في السعر النهائي للجرام. 

اقرأ أيضًا: «المركزى»: احتياطي الذهب انخفض 90 مليون دولار خلال يونيو الماضي 

يذكر أن مصر تعمل بها 5 شركات للتنقيب عن الذهب، المنتج منها فعليا في الوقت الحالي هو «منجم السكري»، وأعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية مؤخرا عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول 13 منجما للإنتاج التجريبي خلال عام 2017. 

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الأسبوع الماضي، إن الذهب سيستقر على مدار الأسبوع لحين غلق البورصات العالمية، معتبرا أن مؤشرات السوق أكثر هدوءً بعد الانخفاض الكبير الذى حدث على مدار الأسبوع الماضي. 

اقرأ أيضًا: «الذهب» يسجل أقل نقطة سعرية خلال عام.. تعرف على الأسباب 

وعن تأثر بيع الذهب وانتعاشته المتوقعة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أوضح نجيب أن الظروف الاقتصادية للأسر المصرية من نقص السيولة وإقبال المدارس قد يؤثر سلبا على حالة السوق، متوقعا أن عيد الأضحى لن يحدث الانتعاشة المرجوة في حركة البيع والشراء. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)