loading...

محليات

انقطاع المياه عن شبين القناطر بالقليوبية 12 ساعة

مياه الشرب - تعبيرية

مياه الشرب - تعبيرية



أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، اليوم الخميس، عن انقطاع المياه عن مركز شبين القناطر، غدًا الجمعة من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً، نظرا لقيام الشركة بأعمال إصلاح بمدخل قرية «الشوبك – شبين».

وطالبت الشركة المواطنين، وأصحاب المخابز والمستشفيات والمساجد بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مؤكدة قيامها بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب، متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

وتشهد مدينة شبين القناطر تنفيذ عددًا من المشروعات الحيوية في قطاعات الأبنية التعليمية والمياه والصرف الصحي والخدمات العامة بتكلفة نحو 643 مليون جنيه، ومن بين هذه المشروعات مشروع استكمال الخزانات العالية بمحطة شبين القناطر بتكلفة إجمالية 360 مليون جنيه، وسجل مدني قرية الأحراز على مساحة 120 م2 بتكلفة إجمالية 1.5 مليون جنيه، ومحطة معالجة القلزم طاقة 20 ألف م3 / يوم، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، والتي ستخدم 4 قرى طحوريا وكفر طحوريا والأحراز والقلزم.

وتشهد المدينة تنفيذ منظومة المياه الجوفية لمحطة مياه شبين القناطر بتكلفة 10 ملايين جنيه، ومنظومة المياه الجوفية لمحطة شبين القناطر، ومحطة الصرف الصحي لقرى عرب جهينة، والصوالحة بتكلفة 65 مليون جنيه ومدرسة مصطفى الطويل بكفر الدير بتكلفة 6.5 مليون جنيه، على مساحة 11 قيراطًا.

وتفقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، هذه المشروعات منذ أسبوعين تقريبًا رفقة عدد من التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب، وشدد خلال تفقده المواقع على الشركات المنفذة بزيادة معدلات الأداء لتسليم المشروعات ودخولها الخدمة في المواعيد المحددة.

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، صرح في أواخر شهر يوليو الماضي، بأنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع لتطوير وتحسين منظومة الإصلاح بقطاع المياه، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الوزاره والاتحاد، لافتا إلى أنه تقرر أن يشارك الاتحاد سوف بجلسة خاصة ضمن أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده في الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل، تحت شعار "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة. 

وأضاف عبد العاطي أن المشروع يهدف إلى إنشاء 5 مكاتب إقليمية لتخدم زمام الجمهورية في محافظات الشرقية لشرق الدلتا والبحيرة لغرب الدلتا وطنطا لوسط الدلتا والفيوم لخدمة إقليم مصر الوسطي وقنا لخدمة مصر العليا، وسوف تتولى تلك المكاتب متابعة وتقييم منظومة توزيع المياه لكافه الأنشطة التنموية، بما فيها إنشاء نظام إنذار مبكر لجودة المياه ونماذج بيانات لمؤشرات الأمن المائي والإجهاد المائي وجودة المياه، ونوعيتها. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا