loading...

أخبار مصر

توفر الوقت والوقود.. النقل تعلن عن 7 محاور بالصعيد

جانب من إنشاء الكباري في الصعيد

جانب من إنشاء الكباري في الصعيد



قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إنه يتم حاليًا تنفيذ 7 محاور كبرى على النيل في صعيد مصر، لافتًا إلى أن هذه المحاور تتكون من مجموعة كباري، وتساهم في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، بالإضافة إلى توفير الوقت، واستهلاك الوقود، وتكلفة النقل.

وأضاف عرفات في بيان له اليوم الخميس، أن هناك اهتمام خاص من الوزارة بتنمية الصعيد، حيث تم وضع على رأس أولويات الوزارة إنشاء شبكة طرق جديدة في الصعيد تساهم في ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وربط شرق وغرب النيل، وأن هذا الاهتمام نابع من اهتمام الحكومة المصرية بتنمية محافظات الصعيد.

Cinque Terre

وأوضح وزير النقل، أن المشروعات التي تم ذكرها تشمل محور كوبرى «طما» على النيل بمحافظة سوهاج، والذي يربط الطريق الزراعي الشرقي «القاهرة - أسوان» بالطريق الصحراوي الغربي «القاهرة - أسوان»، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى 6.6 كم وعرض 21 متر بتكلفة 550 مليون جنيه، وتتكون تلك المرحلة من كوبري نيل، و5 كباري علوية، و8 أنفاق، و3 برابخ، مؤكدًا على أنه جاري العمل في المرحلة الثانية بطول 34.5 كم بتكلفة مليار جنيه.

وأشار إلى أن محور كوبري «كلابشة» على النيل بمحافظة أسوان، والرابط بين الطريق الزراعي الشرقي «القاهرة - أسوان»، بالطريق الصحراوى الغربي «القاهرة - أسوان» والبالغ طوله 23 كم، وعرضه 21 متر بتكلفة 642.5 مليون جنيه، ويتكون من كوبري نيل، وكباري علوية، وكوبري سطحى، و6 أنفاق.

Cinque Terre

ولفت عرفات، أن هذه المحاور أيضًا تشمل محور «قوص - نقاده» على النيل بمحافظة قنا، حيث يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي ويبلغ طوله 19 كم، وعرضه 21 متر، بتكفة 1.224 مليار جنيه، ويتكون من كوبري نيل، و14 كوبري علوي و11 نفق.

وأكد، أن محور سمالوط على النيل بمحافظة المنيا، الذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي، حيث يبلغ طولها 24 كم، عرضها 21 متر، بتكلفة 1.449 مليار جنيه، يتكون من كوبري نيل، وكوبري سكة حديد، كوبري فوق ترعة الإبراهيمية، و29 كوبري علوي، و16 نفق، وبربخين، أعمال طرق ومداخل بطول 22 كم، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ محور «ديروط» على النيل بمحافظة أسيوط، والذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي، ويبلغ طوله 30 كم، وعرضه 21 متر، بتكلفة 1.700 مليار جنيه.

Cinque Terre

وتابع، أن هناك محور «دارو» على النيل بمحافظة أسوان، والذي يربط بين الطريق الزراعي الشرقي «القاهرة - أسوان» بالطريق الصحراوي الغربي، والبالغ طوله 17 كم، وعرضه 21 متر، بتكلفة 1.356 مليار جنيه، بالاضافة إلى محور عدلي منصور بمحافظة بني سويف بطول 4.5 كم وتكلفة 800 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: وزير النقل: تطوير السكة الحديد والنقل النهري خلال 4 سنوات

وزير النقل: انتهاء المشروع القومي للطرق خلال عامين.. وأنجزنا 50%

وزير النقل: 4 مليارات جنيه تكلفة القوس الشمالي الغربي للدائري الإقليمي

كل ما تريد معرفته عن ضوابط «كارتة» تحصيل الرسوم على الطرق