loading...

رياضة عالمية

لاعبو الدوري الإسباني يرفضون خوض مباريات الدوري بأمريكا

بوسكيتس

بوسكيتس



رفض سيرجيو بوسكيتس، نجم نادي برشلونة الإسباني ونائب رئيس اتحاد لاعبي كرة القدم في إسبانيا، قرار رابطة الدوري الإسباني، الخاص بأداء عدد من المباريات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال بوسكيتس، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "نحن متحدون جميعًا مع الرئيس دافيد أجانزو لرفض القرار، وأعتقد أن هذا الأفضل لكرة القدم الأسبانية". 

ورفض اتحاد لاعبي كرة القدم في إسبانيا قرار رابطة الليجا بلعب مباريات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال رئيس الاتحاد دافيد أجانزو، إنه لا يستبعد الإضراب في حال لم يتم إلغاء هذا القرار.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد وقعت على عقد لمدة 15 عاما مع مجموعة وسائل الإعلام الرياضية "Relevant"، على أن تقام بموجبه مواجهة واحدة على الأقل من مباريات الليجا في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تكون أول مباراة من الدوري الإسباني بميامي، وهي لن تُجرى قبل عام 2019، بسبب الأمور القانونية.

وعقد قادة أندية الدوري الإسباني اجتماعا قبل أيام بعد أن اشتكى العديد من قادة الأندية من مسألة لعب مباريات خلال الموسم في الولايات المتحدة، وتشتيت مواعيد المواجهات من يوم الجمعة وصولاً إلى الإثنين.

وصرح ديفيد أجانزو، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إسبانيا، أنه يعتزم عقد اجتماع في سبتمبر مع أعضاء من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لنقل جميع الشكاوى التي قدمها ممثلو الأندية.

وأصدرت رابطة لاعبي كرة القدم بيانا جاء فيه: "نحن لا نجد مبررا للقرارات أحادية الجانب وإعلان رابطة الدوري الإسباني عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن اللعب في الولايات المتحدة على مدى 15 سنة مقبلة، اللاعبون وقادة أندية الدوري الإسباني يعبرون عن دهشتهم وسخطهم لعدم أخذ رأيهم بعين الاعتبار".