loading...

أخبار العالم

مقتل طفل وإصابة آخرين في انفجار لغم زرعه «داعش» بسوريا

جماعات داعش الارهابية

جماعات داعش الارهابية



أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل طفل وإصابة آخرين بجروح في انفجار لغم زرعه مسلحي تنظيم «داعش» قبل انسحابهم من منطقة الكشمة بريف دير الزور شرق البلاد.

وقال المرصد وفقًا لقناة الحرة الأمريكية اليوم الجمعة، إنه رصد دخول شحنة أسلحة ومعدات تحملها نحو 150 شاحنة نحو قواعد قوات التحالف الدولي شرق نهر الفرات بهدف توسعة قواعدها هناك ومحارب التنظيم.

وفي البادية السورية، أفاد المرصد باندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحي التنظيم على بعد 50 كم من قاعدة التنف التابعة للقوات التحالف الدولي، مضيفًا أن الاشتباكات تتركز في منطقة تلال الصفى التي يتحصن بها مسلحوا التنظيم وسط محاولات من القوات السورية لإنهاء وجود التنظيم واستعادة رهائن قد اختطفهم داعش من محافظة السويداء الشهر الجاري.

وفي إدلب، أشار المرصد إلى أن القوات السورية قصفت مناطق للمعارضة في ريف المحافظة، وأنها تواصل عملياتها لشن عملية عسكرية في المحافظة، موضحًا أن القوات قصفت القطاع الشمالي من جبال اللاذقية المتصل بريف إدلب بعد ساعات من تمكن مسلحي جبهة النصرة من الاستيلاء على أسلحة أحد الفصائل العاملة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: تقارير: ضربة جوية شرق سوريا تقتل 54 شخصا بينهم 28 مدنيا

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن في وقت سابق، أن ضربة جوية على منطقة يسيطر عليها تنظيم «داعش» في شرق سوريا بالقرب من الحدود مع العراق، أدت إلى مقتل 54 شخصًا بينهم مقاتلون في تنظيم «داعش» و28 مدنيًا معظمهم عراقيون.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا»، وصحيفة «الوطن» السورية، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ ضربة جوية بالقرب من بلدة البوكمال شرقي نهر الفرات.

وأشارت «سانا» نقلا عن مصادر محلية، إن تقارير مبدئية تظهر أن أكثر من 30 شخصا قتلوا، وأضافت أن الضربات الجوية استهدفت بلدات السوسة والباجوز فوقاني في محافظة دير الزور.

ويحارب التحالف الذي تقوده واشنطن بقايا «داعش» في سوريا دعما لقوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من مقاتلين يضم وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

اقرأ أيضًا: داعش يستعيد السيطرة على حقل نفط في دير الزور

السعودية تدعم «التحالف ضد داعش» في سوريا بـ100 مليون دولار

الأزمة السورية.. داعش يعود للواجهة وصفقة لإخراج إيران وتركيا

«داعش» ينشط في سوريا مجددًا.. ويستهدف قاعدة أمريكية بدير الزور