loading...

رياضة مصرية

قبل السوبر.. جولة سياحية للعين الإماراتى في الأهرامات (صور)

العين الإماراتى في الأهرامات

العين الإماراتى في الأهرامات



نظمت وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الإدارة العامة للسياحة الرياضة (الإدارة المركزية للتنمية الرياضية)، بقيادة إيهاب الايبارى مدير عام السياحة الرياضية، اليوم الجمعة، جولة سياحية على هامش استضافة مصر لبطولة كأس السوبر الإماراتى، شارك فيها فريق العين الإماراتى والذى يلتقى غدًا السبت، مع نظيره الوحدة في الثامنة مساء على استاد الدفاع الجوى.

وقال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن مثل هذه البطولات تساهم في دعم السياحة بشكل عام والسياحة الرياضية بشكل خاص، وفرصة متميزة للتعريف بمنشآت مصر الرياضية، كما وجه صبحي الشكر لرانيا المشاط وزيرة السياحة، وخالد العنانى وزير الآثار على دعمهم في الأنشطة والفاعليات الرياضية والشبابية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن مباراة السوبر الإماراتى هي تجمع عربى يجمع الرياضيين الإماراتيين مع نظرائهم من المصريين في اللعبة الشعبية الأولى في مصر، متمنيا للتوفيق للفريقين، ومشيرا إلى أن الجمهور المصرى سوف يشهد عدد من الفاعليات الفنية والأنشطة قبل المباراة في إطار مشاركة مصر في احتفال الشقيقة الإمارات بـ100 عام على ميلاد سمو الشيخ زايد الذى يقدره ويحبه كل المصريين.

من جانبهم أعرب المشاركون في الجولة السياحية عن سعادتهم بزيارة الأهرامات حيث أنها الزيارة الأولى لبعضهم، مؤكدين أن عظمة وحضارة مصر تتجسد في أشهر اثارها، وموجهين الشكر لوزارة الشباب والرياضة على إتاحة مثل هذه الفرصة التى تشجعهم على القيام بعدة زيارات خاصة لكل الأماكن السياحية والأثرية في مصر.

ويسعى العين لحصد اللقب الأول في الموسم عندما يواجه الوحدة، حامل اللقب، حيث نال العين اللقب في 3 مناسبات في 2009 و2012 و2015، فيما فاز الوحدة به في 2011 و2017.

وأحرز العين ثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة في الموسم الماضي، فيما فاز الوحدة بكأس المحترفين، ويفتتح العين مشوار الدفاع عن لقبه في الدوري يوم الجمعة المقبل، بمواجهة نادي الإمارات فيما يلعب الوحدة في اليوم ذاته ضد اتحاد كلباء.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها القاهرة مباراة السوبر بعد 2016، عندما فاز شباب الأهلي دبي 2-1 على الجزيرة.