loading...

رياضة مصرية

تاريخ مواجهات الأهلي والحدود.. اكتساح أحمر ومتعب الهداف التاريخي

الأهلي و حرس الحدود

الأهلي و حرس الحدود



يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على نادي حرس الحدود، اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على استاد المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز، بقيادة تحكيمية مكونة من طارق مجدي ويعاونه يوسف البساطي وأحمد لطفي، وحسين إسماعيل حكماً رابعاً، وكل من محمد حسن وعمرو عايد حكماً خامساً.

ويستعرض لكم "التحرير" في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي وحرس الحدود..

الأهلي خاض 27 مباراة مع حرس الحدود، حقق الأحمر خلالها الفوز بـ22 مباراة، بينما فاز حرس الحدود في مباراتين فقط، وسيطر التعادل في ثلاث مواجهات.

ونجح أبناء القلعة الحمراء في هز شباك الفريق العسكري 50 مرة، بينما سجل حرس الحدود 15 هدفا في شباك القلعة الحمراء.

- الهداف التاريخي

عماد متعب، مهاجم الأهلي الذي أعلن اعتزاله مطلع الموسم الجاري، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، بعدما تمكن من تسجيل 8 أهداف في شباك حرس الحدود، ويأتي من بعده نجما الأهلي السابقان محمد أبو تريكة، ومحمد بركات، في المرتبة الثانية برصيد 4 أهداف، ومن حرس الحدود يأتي أحمد حسن مكي، لاعب سموحة الحالي ولاعب الحدود السابق في المرتبة الثالثة برصيد 3 أهداف.

- آخر مقابلة

آخر مواجهتين قبل هبوط حرس الحدود موسم 2015/2016 فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، أحرز الأهداف الجابوني ماليك إيفونا هدفين، وصالح جمعة هدفًا، وفي الدور الثاني حقق الأحمر الفوز برباعية نظيفة، سجل الأهداف كل من رامي ربيعة هدفًا، ومؤمن زكريا هدفين، وهدف عكسي لأحمد سعد حارس الحدود في مرماه.

- الفوز الأكبر

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، كان من نصيب الأهلي في 3 مواجهات؛ الأولى، في موسم 2005-2006 عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-2: سجّل رباعية الأهلي عماد النحاس، وحسن مصطفى، وعماد متعب، ومحمد أبو تريكة. 

وعاد الأهلي ليفوز برباعية نظيفة في موسم 2006-2007 في الثاني من فبراير 2007: سجّل الأهداف عبد الحميد حسن، وعماد متعب، ومحمد شوقي، وأمادو فلافيو.

وجاءت الرباعية الثالثة للأهلي في آخر مواجهاته مع حرس الحدود قبل هبوطه للدرجة الثانية في موسم 2015-2016 في الرابع من مايو 2016، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 4-صفر.


                                      الأهلي و حرس الحدود

الفريقان التقيا في 4 مواجهات، حقق الأهلي الفوز في مواجهتين اثنتين، وكان التعادل حاضرًا في مواجهة واحدة، بينما فاز الحرس في الأخيرة، وفي بطولة السوبر المحلية، التقى الفريقان في مواجهتين، فاز الأهلي في واحدة، وفاز حرس الحدود في الأخرى.