loading...

محليات

تسمم 127 شخصًا بالشرقية.. والصحة: الطباخ وأبو العريس السبب

حالات إصابة بتسمم غذائي - أرشيفية

حالات إصابة بتسمم غذائي - أرشيفية



قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن 127 من أهالي عزبة «قايد» التابعة لدائرة مركز الزقازيق، تعرضوا لحالات اشتباه تسمم نتيجة تناول أغذية ووجبات في حفل زفاف بالقرية.

وأضاف مسعود لـ«التحرير» اليوم الجمعة، أن الوجبات التي تسببت في تسمم المصابين تناولها نحو 127 شخصًا، تردد عدد منهم على مستشفى الزقازيق العام، والباقي ترددوا على مستشفى الأحرار التعليمي.

وأوضح، أن جميع المصابين وصلوا إلى المستشفيات بدعوى إدعاء إصابتهم بحالات تسمم نتيجة تناولهم وجبات غذائية بحفل زفاف في القرية.

وأشار مسعود إلى أنه تم حجز 14 حالة فقط وصرف باقي المصابين؛ بعدما تبين عدم حاجتهم للحجز بالمستشفى، وتم صرف جميع الحالات المحتجزة باستثناء طفلة عمرها 5 سنوات، تُدعى «يارا محمد أحمد» والتي لا تزال تحت الرعاية بمستشفى الأحرار التعليمي.​

وعن أسباب الإصابة، أفاد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن جميع المصابين أكدوا تناولهم وجبات تنوعت ما بين «كايزر ولحمة» و«أرز ولحمة»، منوهًا بأنه تبين أن الطباخ أعد الطعام وتركه بعدما أخبر والد العريس بالانتهاء من إعداده، إلا أن الأخير أغلق الغرفة على الطعام قبل حضور المعازيم بعدة ساعات، ما أسفر عن إصابتهم، لافتًا إلى أن ارتفاع درجات حرارة الجو لعبت دور كبير في سوء حالة الطعام.

يُشار إلى أن حالات التسمم في حفلات الزفاف باتت متكررة في محافظة الشرقية، حيث سبق واقعة اليوم عدة وقائع، كان آخرها تسمم 38 أغلبهم أطفال، يوم الأربعاء 11 يوليو الماضي، والذين تناولوا «ترمس وكفتة» في حفل زفاف بقرية «منا صافور» التابعة لدائرة مركز ديرب نجم.​