loading...

ثقافة و فن

إعلان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي بحضور «آل ساويرس»

مهرجان الجونة

مهرجان الجونة



تنظم إدارة مهرجان الجونة السينمائي مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء المقبل 28 أغسطس، وذلك لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان المقرر انطلاقها في الفترة من 20 - 28 سبتمبر المقبل.

يقام المؤتمر بفندق فيرمونت بحضور رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، وشقيقه رجل الأعمال سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة، وعمرو منسي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة، وانتشال التميمي مدير المهرجان، والفنانة بشري المؤسس المشارك ورئيس عمليات المهرجان، وأمير رمسيس المدير الفني للمهرجان.

كما من المقرر أيضًا أن تحضر الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وتُتيح الدورة الجديدة الفرصة أمام السينمائيين المصريين والعرب والأجانب من جميع أنحاء العالم، للتعرف وتبادل الخبرات والاندماج معًا من أجل خلق مشهد ثقافي متكامل في جميع أنحاء مصر.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي خلال الأيام الماضية عن فعاليات برامجه السينمائية الخاصة، التي تخصص للاحتفاء بثلاثة من أساتذة السينما العالميين، وهم فيديريكو فيلليني، وإنجمار بيرجمان، وكذلك يوسف شاهين، وذلك في الذكرى العاشرة لغيابه، وبالتزامن مع الاحتفاء بذكراه من قبل الـ"سينماتيك" الفرنسي، وبالتعاون مع شركة أفلام مصر العالمية.