loading...

أخبار العالم

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات الهند إلى 417 قتيلًا

فيضانات عارمة - أرشيفية

فيضانات عارمة - أرشيفية



ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات والانزلاقات الأرضية التي اجتاحت «ولاية كيرلا» جنوب الهند منذ أسبوعين تقريبًا إلى 417 شخصًا، وفقًا للسلطات الهندية.

وطالب رئيس وزراء ولاية كيرلا بينارايي فيجايان، في بيان أوردته قناة سكاي نيوز الإخبارية، اليوم السبت، المتضررين بتقديم ما يثبت خسارتهم، موضحًا أن ذلك جاء بعد عودة عدد من النازحين إلى بيوتهم من المخيمات الإغاثية.

وواصلت القوات الهندية والجهات المعنية الحكومية عملياتها لإعادة تأهيل المتضررين وسط مخاوف من وقوع أوبئة، فيما أضاف المسؤول المحلي الهندي، أن عدد النازحين المقيمين في حوالي 2787 مخيمًا وصل إلى 869 ألف شخص.

وشهدت ولاية كيرلا هطول أمطار غزيرة على مدار الساعة منذ أوائل أغسطس الجاري، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية غير مسبوقة في جميع المحافظات، وتعد هذه أسوأ فيضانات تشهدها هذه الولاية المعروفة بشواطئها ومناطقها السياحية الجذابة.

اقرأ أيضًا: 511 قتيلًا ونفوق مليون حيوان.. حصيلة ضحايا الأمطار في الهند

وكان مسؤولون هنود قد أعلنوا في وقت سابق من اليوم، مقتل العديد من الأشخاص جراء الأمطار الموسمية التي أدت إلى انهيار المنازل وغمرت مياهها مساحات شاسعة من الأراضي في شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الهندية أوانيش أوستي، إن أغلب الضحايا لقوا مصرعهم في مدينة "أغرة" بولاية أوتار براديش، حيث يقع المعلم السياحي الشهير "تاج محل"، مشيرًا إلى أن أربعة أفراد من أسرة واحدة لقوا مصرعهم إثر انهيار منزلهم.

وأوضح مسؤول آخر، أن الأمطار دمرت سورًا خارجيًا على حدود قلعة "فتح بور سيكري" التي يرجع تاريخها للقرن السادس عشر غربي مدينة "أغرة"، ولكن الأثر الرئيسي لم تلحق به أية أضرار، مضيفًا أن السلطات أغلقت المدارس في المنطقة التي تم إصدار تحذير لها من سقوط مزيد من الأمطار.

اقرأ أيضًا:مقتل 37 شخصًا بسبب الأمطار الموسمية في الهند 

يذكر أن هيئة المياه المركزية في الهند، قد أعلنت في وقت سابق، أن الأمطار الموسمية المستمرة منذ مطلع يونيو الماضي شمال غربي الهند أودت بحياة 511 شخصًا.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن 176 شخصًا آخرين قد أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة هذه الفيضانات، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية ألحقت أضرارًا بـ91 منطقة شمال غربي البلاد، وأدت لنفوق أكثر من مليون حيوان.

اقرأ أيضًا: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة في الهند إلى 200 قتيل

750 قتيلًا جراء الفيضانات في الهند ونيبال وبنجلادش