loading...

أخبار العالم

أوكرانيا تُعلن عن تعرض مواقعها لـ39 عملية إطلاق نار

أوكرانيا

أوكرانيا



أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، عن تعرض مواقعها لـ39 عملية إطلاق نار في منطقة دونباس شرق البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجروح.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للعملية العسكرية، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أن قوات الدفاع الشعبي بدونباس فتحت النيران باتجاه مواقعها 39 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان، أن نتيجة للأعمال القتالية، أحد مدافعينا قتل، وأصيب 4 آخرين بجروح، وفقًا لما ذكرته وكالة سبوتنيك.

وأشارت القوات الأوكرانية إلى أن النيران فتحت باتجاه مواقعها من أسلحة عربات مدرعة ومدافع رشاشة عيار ثقيل وأسلحة خفيفة، وفي بعض الاتجاهات تم استخدام مواقع هاون عيار 80 ملم و120 ملم وأنظمة مدفعية عيار 122 ملم.

اقرأ أيضًا: «لوهانسك» تتهم أوكرانيا بقصف أراضيها 3 مرات

يذكر أن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، قد أعلن في 30 أبريل الماضي، عن انتهاء العمل بنظام عملية "مكافحة الإرهاب" في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا، والتي استمرت أكثر من 4 سنوات وتغيير صيغة هذه العملية العسكرية إلى عملية القوات الموحدة لأوكرانيا.

وكانت السلطات الأوكرانية، قد بدأت في شهر أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرًا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير من نفس العام، ووفقًا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

اقرأ أيضًا: اشتباكات بين الشرطة الأوكرانية ومتظاهرين حاولوا اقتحام مبنى البرلمان

ميركل تربط عودة روسيا لـ«مجموعة السبع» بحل أزمة أوكرانيا