loading...

جريمة

«إحنا مسنودين».. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالقليوبية (صور)

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بقرى قليوب (8)

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بقرى قليوب (8)



"إحنا مسنودين".. عبارة واحدة رددها 8 أفراد كونوا تشكيلًا عصابيًا للتنقيب عن الآثار بقرى قليوب أمام رجال الشرطة، عقب القبض عليهم أثناء التنقيب بأحد منازل قرية ميت حلفا في ساعات متأخرة من ليلة أمس وتمت إحالتهم  للنيابة العامة لمباشرة التحقيق. 

بدأت تفاصيل تتبع هذه العصابة التي تجمعت من عدة مناطق بتكرار حدوث حالات التنقيب عن الآثار، والتي حولت العديد من البيوت ببعض قرى قليوب ومنها بلقس ومنطقة العلوة بسنديون وغيرها إلى حفر وقبور طمعا في تحقيق الثراء السريع الزائف ما جعل الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة برئاسة الدكتورة عزيزة السيد تلتفت إلى هذا الأمر وتضعه على رأس اهتمامتها فقامت بالتنسيق مع الشرطة للإيقاع بهم لكن في كل مرة كانوا يفلتون من الضبط وينتهى الأمر بتحرير محضر. 

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بقرى قليوب (4)

ووصلت معلومة لرئيس المدينة من بعض المواطنين، بقيام أفراد العصابة بالحفر في أوقات متأخرة من الليل بمنزل المدعو "عبدالسلام.ح" بحارة درب السوق بجوار المسجد الكبير بقرية ميت حلفا منذ أيام وعلى الفور قامت بالتنسيق مع الشرطة وفي سرية تامة انتقلت قوة من مركز قليوب وتم مداهمة المنزل ليلة أمس وضبط أفراد التشكيل.

اقرأ أيضًا: أحلام التنقيب عن الآثار تهز عرش الأولياء بالغربية

وتبين لأجهزة الأمن قيام كلا من: "أحمد.م" 24 سنة، مبلط سيراميك، و"سيد.ح" شقيق صاحب المنزل 40 سنة، سائق، و"محمود.س" 39 سنة، عامل، و"خالد.س" 24 سنة، عامل بناء، و"محمد.ش" 30 سنة، تباع، ومقيمون بقرية ميت حلفا و"متولي.م" 17 سنة عامل،  ومقيم بالمرج الجديدة و"محمد.خ" 42 سنة، بائع، ومقيم مساكن الأميرية بالحفر بعمق حوالي 8 أمتار بحجة البحث عن آثار أسفل المنزل وتم ضبط أدوات الحفر.  

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار بالمنازل بالاتفاق مع أصحابها بحثا عن الكنوز المدفونة أسفلها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وانتقلت  لجنة من مجلس مدينة قليوب لوضع تقرير عن حالة المنزل والمنازل المجاورة وأوصت بترميم الشروخ والتصدعات التي حدثت بالمنزل والمنازل المجاورة حفاظًا على حياة المواطنين. 

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بقرى قليوب (2)

اقرأ أيضًا: مصر تسترد 9 قطع أثرية مهربة من فرنسا

وفي السياق ذاته، تقدم اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية بالشكر للأجهزة الأمنية والتنفيذية على الجهود التي بذلت لضبط هذه العصابة والتي كان يمكن أن تتسبب في حدوث كارثة لولا يقظة المواطنين الشرفاء الذين قاموا بالإبلاغ عن هذه العناصر التي تحاول التخريب من أجل البحث عن المال بصورة غير مشروعة .

جدير بالذكر، أن هناك عشرات الحالات سجلتها محاضر الشرطة في محافظة القليوبية بقيام أشخاص بالبحث عن الآثار أسفل المنازل لاسيما القديمة بمناطق متفرقة عن طريق الاستعانة بدجالين يرسمون لهم طريق الوهم وبعض من قاموا بذلك لقى مصرعه أسفل الأنقاض والآخر تم ضبطه وإحالته للتحقيق.

اقرأ أيضًا: الآثار: استعدنا القطع المهربة إلى إيطاليا بسرعة «غير مسبوقة»

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بقرى قليوب (3)