loading...

مرأة و طفل

«مش للأكل بس».. شوربة الكوارع هتخلصك من مشكلات شعرك في أسبوع

تساقط الشعر

تساقط الشعر



شوربة الكوارع من أكثر الأكلات المصرية الشهيرة، نتناولها في عيد الأضحى، ويعتبرها البعض مغذية وتقوي العظام، رغم أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الأساسية، إلا أن بعض الأطباء يحذرون من تناولها خاصة في حالات زيادة الكوليسترول أو مصابي الكبد.

النخاع الموجود في العظام الموجود فى الشوربة يعتبر مصدرا رئيسيا للعديد من الفيتامينات، ويساعد في علاج مشكلات تساقط الشعر ومحاربة الشعر الأبيض والقشرة، كل ما عليك هو استخدام الوصفات التالية للاستفادة من النخاع.

تساقط الشعر

النخاع الموجود في شوربة الكوارع، له العديد من الفوائد، فيمكنك استخدامه على شعرك بعد خلطه ببعض الزيوت الطبيعية التي تساعد في تغذية الشعر والتخلص من الهيشان والتقصف، كما يمكن الحصول على فوائد النخاع من خلال أكله، كل ما عليك هو استخدام النخاع على شعرك مرة أسبوعيا، وللتخلص من رائحة النخاع في شعرك، اغسلي شعرك بأي نوع شامبو تفضلينه أكثر من مرة.

محاربة الشعر الأبيض

يساعد النخاع على تغذية الشعر، ومحاربة انتشار نمو الشعر الأبيض، كل ما عليك هو تدليك فروة الرأس وأطراف الشعر في حركات دائرية 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك جيدًا للتخلص من أي رائحة.

محاربة الصلع

زيت النخاع من الزيوت الدهنية الثقيلة التي تتطلب وضعها على الشعر بكميات بسيطة، ويعمل على معالجة حالات الصلع وتساقط الشعر، استخدميه مرة أسبوعيا وسيساعد على إعادة بناء الشعر من الداخل والخارج وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يجعل بصيلات الشعر أكثر قوة.

طريقة استخدام النخاع للشعر

- يستخدم زيت النخاع على الشعر النظيف والجاف.

- توضع كمية قليلة للشعر الدهني وكمية أكبر للشعر الجاف ويفرك به الشعر وفروة الرأس والأطراف.

- يلف بمنشفة حارة أو يتم الجلوس تحت البخار، أو وضع بونيه نايلون على الرأس وتغليفه بها وتركه لمدة 20 دقيقة.

- ثم غسله بماء دافئ بالشامبو المخصص لك، ويجب الحذر من عدم ترك زيت النخاع على الشعر لمدة تتراوح أكثر من 24 ساعة لأنه زيت دهني ثقيل، وتركه فترات طويلة يعمل على إرهاق فروة الرأس، ويؤدي إلى توسيع المسام وتساقط الشعر.