loading...

محليات

أحدث سفينة ركاب في العالم تعبر قناة السويس.. ورقم قياسي جديد

احدث سفينة في العالم

احدث سفينة في العالم



صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الإقتصادية لمنطقة القناة، بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت، اليوم السبت، رقماً قياسياُ في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعبور 49 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 4.2 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 33 سفينة بحمولة 2.9 مليون طن.

و فيما عبرت 16سفينة من الجنوب، بحمولة 1.3 مليون طن وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة «COSCO SHIPPING TAURUS»، التي ترفع علم هونج كونج في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى الصين بحمولة 212 ألف طن، فيما جاءت سفينة الحاويات الضخمة «CMA CGM MACRO POLO»، على رأس قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى الجزائر بحمولة 179 ألف طن.

فيما عبرت قناة السويس 8 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 8 سفن ضخمة أخرى من الشريحة الأقل التي تصل حمولاتها إلى 150 ألف طن لكل منها.

كما شهدت قناة السويس، اليوم، عبور سفينة الركاب الضخمة VIKING ORION في أولى رحلاتها البحرية، ضمن قافلة الشمال في رحلتها القادمة من ميناء بيريوس باليونان والمتجهة إلى الشرق الأقصى، والمقرر خلالها زيارة عدداً من الموانيء المصرية تضم سفاجا وشرم الشيخ في إطار جهود تشجيع السياحة في الموانئ المصرية، ثم تستكمل رحلتها إلى العقبة وصلالة ومناطق جنوب شرق آسيا ونيوزيلندا وأستراليا وألاسكا.

وتطبيقاً للبروتوكول المُتبع من قبل هيئة قناة السويس، أناب الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الربان جلال غنيم كبير مرشدين، على متن السفينة وتقديم درع الهيئة وباقة ورد لربان السفينة بمناسبة عبور السفينة قناة السويس لأول مرة، ووجه الفريق مميش بتوفير كافة المساعدات الملاحية من قاطرات الإرشاد والمصاحبة وتعيين أكفأ المرشدين لضمان عبور السفينة بأمان وسلامة.

من جانبه، عبر ربان السفينة Rune lokling عن سعادته البالغة بتطور الخدمات الملاحية المُقدمة من قبل هيئة قناة السويس، مشيداً بالتعاون الكامل والحرفية البالغة لمرشدي الهيئة، مضيفاً أن عبور قناة السويس وزيارة عدداً من الموانيء المصرية السياحية تجربة مثيرة للاهتمام وتدعو للفخر في ظل التطور الذي تشهده يوماً بعد يوم.