loading...

التحرير كلينك

9 أطعمة ابتعدي عنها فورا في أثناء الرضاعة.. «بلاش قهوة»

أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة

أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة



غالبا ما تشعرين بالقلق خلال الحمل بشأن ما تأكلينه وتشربينه، فكل ما يشغلك تناولك للطعام المهم لطفلكِ، وبعد الولادة، من المهم الحفاظ على وجبات منتظمة خلال الرضاعة الطبيعية من خلال الحصول على المغذيات الأساسية التي تزيد من مستويات حليب الثدي، لكن هناك أطعمة قد تسبب مشكلات لطفلكِ، لذا عليكِ مراقبة رضيعك دائما عندما تأكلين شيئا مشكوكا فيه، وبناء على ذلك عليك التعرف على بعض الأطعمة التي لها تأثير سلبي على صحة رضيعك خلال فترة الرضاعة، وذلك حسبما ذكرها موقع Mom365.

1- القهوة

نحن نعلم أنك بحاجة إلى قهوتكِ الآن بحيث لا تشعرين بالنوم، وللأسف الكافيين ينتقل إلى طفلكِ عند تناوله لحليب الثدي، وإذا كنت لا تريدين طفلكِ يقظا، يجب تجنب الكافيين تماما.


2- السمك

لا تحتاجين إلى تجنب السمك بالكامل، ولكن عليكِ اختيار أنواع معينة لا تكون عالية في الزئبق الذي يصل إلى حليب الثدي ومنه إلى رضيعك، لذا تناولي نفس أنواع السمك التي كنتِ حريصة على التركيز عليها في أثناء فترة الحمل.

3- الشيكولاتة 

على الرغم من أن الشيكولاتة تحتوي على الكافيين، فإن بعض الأمهات المرضعات تجدن أن لها تأثيرا ملينا على الطفل، وفي تلك الحالة تناوليها لكن عليكِ مراقبة سلوك طفلك، وحفاضاته، إذا وجدتِ روائح كريهة بعد تناول الشيكولاتة، فهذا يعني أن الوقت قد حان لتجنبها.

4- البقدونس أو النعناع

البقدونس هو مقبلات لطيفة والنعناع يجعل الشاي رائعا، لكن المشكلة في هذه الأعشاب أنها قد تقلل من كمية حليب الثدي، وإذا لم تكوني متأكدة بالفعل من فعاليتها معكِ، يمكنك تجربتها لمرة وبعدها ستلاحظين النتيجة.

5- منتجات الألبان

إذا كان طفلك يعاني من الإكزيما أو مشكلات جلدية أخرى، أو يعاني من مشاكل في النوم، فإن الحمية الغذائية حل مناسب، في حين أن تجنب جميع منتجات الألبان قد يكون صعبا، لكن يمكنك الابتعاد عن تلك المنتجات لأسابيع لمعرفة نتائج تلك التجربة على طفلكِ.

6- الحمضيات

لا يزال الجهاز الهضمي لطفلك غير ناضج، وقد تكون بعض المركبات مزعجة، فالليمون يمكن أن يسبب مشكلات في البول والبراز، وإذا كنتِ تشتهين فيتامين C، فحاولي تناول بعض الأناناس أو المانجو.

7- الفول السوداني

إذا كان هناك تاريخ من حساسية الفول السوداني في عائلتك، تأكدي من تجنب تناول الفول السوداني خلال فترة الرضاعة حيث يمكن أن تنتقل المركبات المسببة للحساسية في الفول السوداني من حليب الثدي، إذا لم تكوني متأكدة مما إذا كان طفلك يعاني من حساسية ضد الفول السوداني، فابحثي عن طفح جلدي أو خلايا في جسم طفلك، حيث يمكن أن تكون هذه علامات رد فعل تحسسي.

8- الثوم

هل تعلمين أن رائحة الثوم يمكن أن تصل إلى حليبك؟، فإذا وجدتِ طفلكِ لا يريد الرضاعة، عليك التفكير فورا في الأطعمة التي تتناولينها وتحتوي على الثوم.

9- القمح

يمكن للقلق وآلام البطن التي تصيب طفلك أن تشير إلى حساسيته من منتجات تم تناولها وتحتوي على القمح، في تلك الحالة عليكِ تقييم الأطعمة التي يجب تناولها لكي لا يُصاب طفلكِ بمشكلات جلدية ويعطي ردود فعل تحسسية.

عزيزتي.. هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك تناولها ولا تضر بطفلكِ، لكن كل ما عليكِ هو التركيز عليه خلال فترة الرضاعة، فتجنبي الأنواع التي تسبب مشكلات صحية لطفلكِ لكي لا تحدث مضاعفات.