loading...

رياضة مصرية

حكاية اللاعب المصري الذي رفضت الإمارات اعتباره لاعبًا أجنبيًا

يحي الشريف- بعثة العين في القاهرة

يحي الشريف- بعثة العين في القاهرة



كتب: علي الزيني

"سعيد جدًا بانضمام المصري يحيى الشريف الذي يبلغ من العمر 20 عاما لصفوف الفريق الأول، وأعتقد أنه خلال الشهور المقبلة سوف يكون له دور كبير مع الفريق".. هكذا تحدث زوران ماميتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي العين في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الجمعة، الخاص بالسوبر الإماراتي، الذي يقام على ملعب استاد الدفاع الجوي، في الثامنة مساء اليوم السبت، بين العين والوحدة.

وانضم الشريف لبعثة فريق العين التي تتواجد في القاهر لخوض مباراة السوبر الإماراتي أمام نظيره الوحدة، مع المصري الآخر حسين الشحات الذي انتقل للفريق العيناوي مطلع الموسم الماضي، وحقق معهم بطولة الدوري الإماراتي.

وضمت قائمة العين كلا من: (خالد عيسى – داود سليمان – حمد المنصوري – مهند سالم العنزي – محمد أحمد – تسوكاسا شيوتاني – محمد فايز – خالد عبد الرحمن – سعيد جمعة – بندر الأحبابي – أحمد برمان – عامر عبد الرحمن – يحيى نادر – ريان يسلم – محمد عبد الرحمن – إبراهيم دياكيه – حسين الشحات – كايو لوكاس – جمال معروف – سعد خميس – ماركوس بيرج).

يحي نادر الشريف، الذي يشغل مركز المدافع، سبق له المشاركة مع منتخب مصر للشباب مواليد 1998 تحت قيادة جمال محمد علي، المدير الفني للفريق حينها، الذي أخبره الإعلامي أحمد شوبير حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن وجود لاعب مصري صاعد يلعب في الدوري الإماراتي، فقام بضمه وشارك بصفة أساسية.


الشريف سيتم عامه الـ20 في سبتمبر القادم، ولد في دولة الإمارات لوالدين مصريين والده يعمل طبيبًا في الإمارات، والتحق ابنه بقطاع الناشئين بنادي العين، وتدرج في فرق الناشئين حتى صعد للفريق الأول.

يحيى شارك الموسم الماضي 2017/2018 مع فريق العين تحت 21 سنة في 10 مباريات، سجل خلالها هدفًا، وتلقى بطاقتين صفراوين، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، حيث سيظهر معه رغم اكتمال المحترفين بصفوفه لكونه مواليد الإمارات، ومن اللاعبين الواعدين حيث يضع عليه العين آمالا كبيرة في أن يرتقي بمكانة الفريق.