loading...

رياضة مصرية

العلامة الكاملة ورقم مميز.. ماذا حقق «صلاح» أمام برايتون؟

sdsd

sdsd



 واصل النجم المصري محمد صلاح، تألقه مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بعد قيادته للريدز لتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام برايتون، بهدف دون رد، سجله في الدقيقة 23، بعد تمريرة رائعة من زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو، سددها في أقصى الزاوية اليمني لحارس الضيوف، وذلك المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب «أنفيلد» ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هدف «صلاح» في برايتون هو الثاني له هذا الموسم، بعد هدفه الافتتاحي في المباراة الأولى أمام وست هام، حيث اكتفي النجم الدولي في المباراة الماضية أمام كريستال بالاس بصناعته هدفي فريقه، حيث تمكن في الهدف الأول من الحصول على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من سددها نجم الوسط جيمس ميلنر بنجاح في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، وتوج مجهوده طوال الـ90 دقيقة بتمريرة رائعة للسنغالي ساديو ماني فرصة الانفراد بحارس أصحاب الأرض، وتمكن من مراوغته وسددها في الشباك معلنًا عن الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 93 من عمر اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-0.
 
ملخص لمسات محمد صلاح أمام برايتون


 
العلامة الكاملة في أنفيلد 
 تمكن الفرعون المصري بالهدف الذي سجله اليوم في برايتون من الوصول لمعدل أكثر من رائع، حيث يعتبر الهدف هو الـ29 له من إجمالي 29 مباراة خاضها في ملعب «أنفيلد» معقل الريدز في جميع المسابقات التي شارك بها مع ليفربول منذ انطلاقة الموسم الماضي.
 
رقم آخر مميز 
 محمد صلاح، رفع بهذا الهدف أيضًا معدل مشاركاته المباشرة في أهداف ليفربول بآخر 20 مباراة في الدوري الإنجليزي، حيث وصل بمفرده للرقم (13) ما بين تسجيل أو تمريرات حاسمة.
 
الهداف
أهدر محمد صلاح أكثر من فرصة محققة في المباراة السابقة أمام كريستال بالاس، في الوقت الذي رفع فيه ماني رصيده إلى 3 أهداف، بهدفه في برايتون أكد هداف البريميرليج في الموسم الماضي، رغبته في المنافسة بقوة والحفاظ على لقبه كهداف للفريق وللبطولة، وجعله أقرب خطوة من زميله السنغالي. 

ملخص لمسات محمد صلاح أمام كريستال بالاس



وقدم صلاح أداءً استثنائيًا مع ليفربول الموسم الماضي، لتتم مكافأته بتمديد تعاقده بعقد طويل الأمد حتى عام 2023، إذ تمكن من الظفر بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي وتوج بكل الجوائز الخاصة بأفضل لاعب في الموسم، واستعرض موقع «أوبتا» المختص في الإحصائيات، الأرقام الاستثنائية التي قدمها صلاح الموسم الماضي والتي أدت إلى تجديد تعاقده مقابل 200 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، وذلك بعد تسجيله 44 هدفا في مختلف البطولات بالموسم الماضي.
 
بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده لـ9 نقاط في صدارة جدول ترتيب مسابقة البريميرليج حيث حقق الفوز في الثلاث مباريات حتى الآن بينما يتجمد رصيد فريق برايتون عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر من ترتيب جدول مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره ليستر سيتي الذي حقق الفوز اليوم أمام فريق ساوثهامتون والتي من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بينما يستعد فريق برايتون لمواجهة فريق فولهام في نفس اليوم لكن في تمام الساعة الرابعة عصرًا.