loading...

رياضة عالمية

برشلونة يخطف فوزا ثمينا من بلد الوليد

125812

125812



كتب: إياد على مبروك

خرج فريق برشلونة بفوز هام من ملعب ملعب نيوفو جوسي زورييلا فى وسط إسبانيا، بعد انتصاره على فريق بلد الوليد بهدف للا شيء فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني الليجا.

واجه برشلونة منذ الدقائق الأولى صعوبة فى تناقل الكرة بسبب سوء أرضية الملعب الذي أثر بصورة كبيرة على أداء البلوجرانا، وبرغم السيطرة الكاملة لـميسي ورفاقه على مجريات الشوط الأول إلا أن لاعبى برشلونة فشلوا فى تشكيل أي خطورة على مرمى بلد الوليد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني استمر ضغط البلوجرانا فى منتصف ملعب بلد الوليد، وبالفعل جاءت الدقيقة 57 بالخبر السعيد لمشجعي النادي الكاتالوني، حيث نجح الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي من تسجيل الهدف الأول عن طريق تسديدة قوية سكنت شباك جوردي ماسيب حارس بلد الوليد.

وفى الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني كاد أن يخطف بلد الوليد نقطة التعادل من برشلونة برأسية فى شباك أندريه تير شتيجن قبل أن يلغى الحكم الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الـ"VAR".

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط متربعا على قمة ترتيب الدوري بعد الانتصار فى الجولة الأولى على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-0، بينما يظل رصيد بلد الوليد عند نقطة واحدة حصدها فى الجولة الأولى من التعادل أمام فريق نومانسيا.