loading...

رياضة عالمية

مقاتلون في الظل.. 4 نجوم ساعدوا ليفربول على التألق

ليفربول

ليفربول



استهل ليفربول موسمه الجديد (2018- 2019) بقوة كبيرة، من خلال الفوز بأول 3 مباريات في الدوري على حساب كل من: وست هام، كريستال بالاس وبرايتون، وذلك دون أن تهتز شباك الريدز بأي هدف، وفي الوقت الذي تسلط فيه الأضواء دائمًا في مباريات الريدز على الثلاثي الهجومي الناري محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، هناك 4 لاعبين آخرين قدموا مستويات مميزة للغاية هذا الموسم ساهمت في تألق الليفر في البريميرليج حتى الآن، ولم تسلط عليهم الأضواء مثل الثلاثي الهجومي. واستعرض موقع «سكواكا» هؤلاء اللاعبين الأربعة في السطور التالية كالآتي:

- جيمس ميلنر

على الرغم من بلوغ جيمس ميلنر عامه الـ32، إلا أنه بات من أهم اللاعبين في صفوف ليفربول بفضل عمله الجاد وقدرته على اللعب في العديد من المراكز، حسب حاجة الفريق إليه، فبعد أن بدأ مسيرته مع الريدز كظهير أيسر بات يلعب كمتوسط ميدان صريح هذا الموسم.

ولم يتوقع أحد أن يشارك ميلنر في كل مباريات ليفربول هذا الموسم حتى الآن، بالنظر إلى ترسانة لاعبي وسط الملعب التي يمتلكها الفريق، ولكن منذ أول يوم في التدريبات، أظهر اللاعب المخضرم أهميته وتفوقه على الجميع.

وفي الوقت الذي يحتاج فيه فابينيو إلى بعض الوقت للتأقلم مع كرة القدم الإنجليزية، وحصول جوردان هندرسون على فترة راحة مطولة بعد مشاركته في كأس العالم، وجد مدرب ليفربول يورجين كلوب ضالته في جيمس ميلنر، والذي لعب المباريات الثلاث في الدوري هذا الموسم، بل وسجل في شباك كريستال بالاس وصنع في مباراة وست هام الأولى.

جو جوميز

بسبب الإصابات والإرهاق من المشاركة في كأس العالم، دخل ليفربول الموسم الجديد بدون لاعب قادر على مزاملة فيرجيل فان ديك في قلب الدفاع في ظل غياب كل من ديجان لوفرين وجويل ماتيب، ووجد كلوب ضالته في لاعبه جو جوميز.

ويبلغ جوميز من العمر 21 عامًا، وبدأ مسيرته كظهير أيمن قبل أن تتسبب الإصابة في ابتعاده عن الملاعب الموسم الماضي، ليستغل ترينت ألكساندر أرنولد الأمر ويحجز مكانه في التشكيل الأساسي للريدز في مركز جوميز.

ومع بداية الموسم، دفع كلوب بجوميز كقلب دفاع، وقدم مستوى مميزا إلى جانب فان ديك، وساهم في عدم اهتزاز شباك ليفربول بأي هدف هذا الموسم.

- جيورجينيو فينالدوم

تفاجأ الكثيرون بارتداء اللاعب الهولندي فينالدوم الرقم 5 بدلًا من فابينيو وإجبار الأخير على ارتداء القميص رقم 3، في ظل اقتناع الكثيرين بأن فابينيو سيكون الارتكاز الأساسي في صفوف الريدز.

ولكن قدم فينالدوم مستوى مميزا في أول 3 مباريات لليفربول في الدوري هذا الموسم، بل وكان أكثر لاعبي الريدز تمتعًا بالثقة عندم استلام الكرة في مباراة برايتون، وتمكن من افتكاك الكثير من الكرات أمام برايتون، وساهم في جعل ليفربول في الوضعية الهجومية طوال المباراة.

- أندرو روبرتسون

لم يعتد يورجين كلوب على شراء لاعب في مركز الظهير الأيسر، حيث يلعب دائمًا باللاعب المتواجد في الفريق أو يكلف جناح باللعب في هذا المركز كما فعل مع ميلنر في بداية مهمته الفنية مع الفريق، إلا أنه تعاقد مع روبرتسون الموسم الماضي من صفوف هال سيتي، وشعر حينها جماهير الليفر بالاستياء بعد التعاقد مع لاعب من فريق هبط إلى الدرجة الأولى في الوقت الذي يرغب الليفر في المنافسة على لقب الدوري.

وبنهاية الموسم الماضي، أثبت روبرتسون جودته الكبيرة كظهير أيسر قادر على تأدية المهام الدفاعية والهجومية على أفضل نحو، وواصل تألقه هذا الموسم من خلال صناعة أولى أهداف الريدز هذا الموسم، والذي أحرزه محمد صلاح في شباك وست هام، كما ساهم في منح ساديو ماني حرية كبيرة في الملعب وعدم الاهتمام فقط في التواجد الجانب الأيسر في ظل تقدم روبرتسون ومنحه المساعدة، أما على الصعيد الدفاعي فيكفي القول إن ليفربول لم تهتز شباكه بأي هدف حتى الآن.