loading...

مرأة و طفل

«الساونا مش رفاهية بس».. تخلصك من التوتر وتعالج التشنجات العضلية

ساونا

ساونا



يحتاج كل منا للتخلص من إجهاد العمل والأعباء المنزلية، التي لا تنتهي، خاصة إذا كنتِ ربة منزل ولديك أطفال ولا تستطيعي الحصول على الراحة أو الذهاب لمراكز التجميل، ودخول الساونا لعدة أسباب منها، الشعور بالراحة والاستجمام وإنقاص الوزن.

حمامات الساونا أحد أنواع العلاجات النفسية والجسدية، ولها العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها، تكون عبارة عن غرفة خشبية مليئة بالبخار، يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميت وتفتيح المسام، إضافة إلى راحة العضلات والاسترخاء، تعرفي على فوائد الساونا وأضرارها في الموضوع التالي.

- التخلص من التوتر

تساعد حمامات الساونا في التخلص من التوتر والإجهاد اليومي، فبعد يوم عمل شاق ملىء بالضغوط، أو الانتهاء من الأعمال المنزلية وتجهيز أشهى الوجبات لأفراد عائلتك، يمكنك الحصول على  حمام ساونا لتهدئة العضلات وتحسين الدورة الدموية، جربي ذلك وستشعرين بتحسين مزاجك.

- فقدان الوزن

إذا ذهبتِ لإحدى صالات الجيم، ستجدين غرفة الساونا في انتظارك، فهي وسيلة جيدة تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في جسمك، وذلك لأن الحرارة لها قدرة كبيرة على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وقد تحتاجين إلى اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية مع الساونا، للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي، فحمام الساونا الواحد يعمل على حرق 300 سعرة حرارية.

- علاج التشنجات العضلية

تعمل الساونا على إرخاء العضلات والتخفيف من آلامها، لذلك يلجأ لها الكثير من الرياضيين إذا تعرضوا لتشنجات عضلية، بعد ممارسة التمارين الرياضية المجهدة.

- نضارة البشرة

بشرتك تحتاج من وقت لآخر للتخلص من خلايا الجلد الميتة، الساونا تساعد على تجديد خلايا البشرة الميتة، وتساعد الحرارة على فتح المسام والتخلص من أي بثور أو حبوب يمكن أن تظهر، لذلك احرصي على دخول الساونا مرة أسبوعيًا للحصول على بشرة صافية خالية من أي مشاكل.

- شعر صحي

نمو الشعر بشكل صحي حلم كل فتاة، الساونا تساعد على تدفق الدورة الدموية، مما يساعد في تغذية شعرك وعلاج التساقط، جربي دخول الساونا وستلاحظين نتيجة إيجابية في تنظيف فروة رأسك والتخلص من مشاكل تساقط الشعر.

نصائح قبل الدخول للساونا:

- ابتعدي عن الدخول بحذاء بلاستيك حتى لا يتأثر بدرجة الحرارة.

- شرب كوب من الماء قبل دخول الساونا، حيث إن الساونا تؤدي للتعرق الشديد، وتسبب الجفاف وهبوط الدم.

- احرصي أن تكون الحرارة معتدلة، لأن البخار الساخن جدا يحرق الجسم حروقا من الدرجة الثالثة.

- استخدام الساونا ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، و10 دقائق في المرة الواحدة.

- لا يجوز الجلوس في حمامات الساونا للأشخاص الكبار في السن والحوامل، أو مرضى القلب.

احرصي على تخصيص روتين للعناية بنفسك، واهتمي ببشرتك وشعرك، فالحصول على بشرة صافية وشعر خالٍ من التساقط، أمر سهل، يحتاج فقط شرب الكثير من المياه والنوم لعدد ساعات كافٍ، وتناول الخضروات والفواكه الطازجة.