loading...

أخبار مصر

الأوقاف: المصريون على قلب رجل واحد لمواجهة قوى الشر

مختار جمعة، وزير الأوقاف

مختار جمعة، وزير الأوقاف



أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الاتفاق مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لعقد ملتقى (سانت كاترين للسلام العالمي) في سبتمبر المقبل بمدينة سانت كاترين، تنشيطا للسياحة بصفة عامة والسياحة الدينية بصفة خاصة، ولتعريف العالم أجمع بما تحويه سيناء من تراث حضاري وإنساني فريد، حيث تمثل مدينة سانت كاترين رمزا خاصا للأديان السماوية، قائلا إن عقد هذا الملتقى سنويا يأتي إيمانا بأهمية السلام ورغبة في إرسال رسالة للعالم كله باجتماعنا على السلام ولأجل السلام.

وأضاف جمعة، في تصريحات له عقب لقائه، اليوم الأحد، مع محافظ جنوب سيناء بديوان عام الوزارة: "لذلك آثرنا أن تكون احتفالية هذا العام تحت مسمى (ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي)، ويعقبها إعلان ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي، ليؤكد أن رسالة الأديان كلها هي السلام وأننا دعاة سلام"، مشددا على أن جميع أعمال الجماعات الإرهابية لا علاقة لها بالأديان، لأن جميع الأديان السماوية ترفض الإرهاب وإن المصريين جميعًا على قلب رجل واحد في مواجهة قوى الشر والظلام.

اقرأ أيضا| السلفيون ينتصرون على الأوقاف في معركة ساحات صلاة العيد بالإسكندرية

وعلى صعيد آخر، ناقش الجانبان - خلال اللقاء - عدة أمور أخرى منها تطوير المركز الثقافي باللغات الأجنبية بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ وتزويده بأحدث إصدارات وزارة الأوقاف المترجمة إلى اللغات الأجنبية، كما أعلن وزير الأوقاف توزيع 4 أطنان من لحوم الأضاحي كدفعة أولى لمحافظة جنوب سيناء توزع بمعرفة المحافظة على الأسر الأولى بالرعاية.

يذكر أن وزير الأوقاف، صرح في فبراير الماضي، بأن الأمن ضروري لإنجاح جهود التنمية، ومن الضروري الانتشار في كل مكان وتضافر الجهود للتأكيد على خطورة الإرهاب، موضحا أن دعم صمود الدولة والقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب "فرض عين" على كل مواطن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وتستدعى تكاتف الجميع كل في موقعه ووفق مسئوليته. للمزيد من التفاصل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| وزير الأوقاف يحذر من شراء الألقاب المزيفة: فعل باطل