loading...

أخبار مصر

غدا.. السيسي يلتقي نظيره الفيتنامي لبحث التعاون المشترك

السيسى (7)

السيسى (7)



يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الإثنين، بقصر الاتحادية الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج، الذي يقوم حاليا بزيارة لمصر تستغرق 4 أيام، وسوف يعقد الرئيسان جلسة مباحثات لبحث توسيع التعاون المشترك بين مصر وفيتنام في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، ومن المقرر أن يعقد الرئيسان السيسي ونظيره الفيتنامي مؤتمرا صحفيا مشتركا، عقب عقد المباحثات الثنائية، يتحدثان خلاله لوسائل الإعلام عن نتائج مباحثاتهما.

وتأتي الزيارة بعد عام من زيارة السيسي للعاصمة الفيتنامية هانوي، وهذه الزيارة بدعوة رسمية من الرئيس، وتأتي ضمن الجولة الإفريقية للرئيس الفيتنامي والتي بدأها بزيارة أديس أبابا.

اقرأ أيضا| السيسي يأمر بالكشف عن الضغط والسكر والسمنة لـ50 مليون مصري

وتتمتع فيتنام ومصر بعلاقات صداقة وتعاون تقليدية، فمصر واحدة من أوائل الدول العربية التي كونت علاقات مع فيتنام منذ عام 1958، عندما أنشأت فيتنام مكتب ممثل تجاري في مصر، 1 سبتمبر 1963، وأعلنت الدولتان ولادة العلاقات الدبلوماسية رسميًا، وفي العام نفسه افتتحت فيتنام سفارتها في القاهرة، وبعد عام واحد في عام 1964، افتتحت مصر سفارتها في هانوي.

من ناحية أخرى، نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، اليوم الأحد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 99 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق قرض شراء 13 قاطرة لخط المترو الثاني بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والموقع فى القاهرة بتاريخ 8 ديسمبر 2015، وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء على الاتفاق. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السيسي يوجه بزيادة إنتاج ألبان الأطفال.. وتوفيرها بسعر التكلفة