loading...

ثقافة و فن

«حكايات بنات» و«سابع جار» راجعين.. 4 مسلسلات تحضر لأجزاء جديدة

سابع جار وحكايات بنات

سابع جار وحكايات بنات



ملخص

فى مفاجأة سارة للكثيرين، يعود أبطال «حكايات بنات» من جديد بجزء رابع من المسلسل الذى حقق نجاحًا ساحقا، لكن مع بعض التعديلات فى المشاركين.

بعض الأعمال التى نشاهدها على شاشة التليفزيون تتخطى مرحلة الإعجاب وتصل إلى حد التوحد، وينتابنا شعور بالحزن على انتهاء تلك المسلسلات، ونتمنى أن يتم تقديم جزء آخر، كى نعيش أكثر مع أبطال تلك الحكايات، هناك عدد من المسلسلات التى اجتمع المشاهدون على حبهم وطالبوا صناعها بتقديم أجزاء أخرى، ومن بين تلك الأعمال مسلسل «أبو العروسة» الذى عرض فى مارس الماضى، مقدمًا نموذجا للدراما العائلية التى اشتقنا لها جميعًا، وبعد نهايته طالب الجمهور بعمل جزء آخر، وبالفعل يجرى الآن تحضير الجزء الجديد، ليس فقط من هذا العمل، فهناك أعمال أخرى حظيت بنفس النجاح وتستعد لمواجهة الجمهور من جديد.

«حكايات بنات» فى موسم جديد ونجومه مفاجأة

كشفت شركة «تى فيجين» المنتجة لـ«حكايات بنات» عن التحضير للجزء الرابع من المسلسل، وتم إسناد مهمة إخراجه إلى المخرج مصطفى أبو سيف، ويأتى هذا بعد النجاح الكبير الذى حققه الموسم الأخير، خلال عرض فى سبتمبر العام الماضى، على شاشة قناة ON E، ورغم عرضه خارج موسم رمضان؛ فإنه جذب المشاهدين وحقق نجاحًا كبيرًا بين جمهور السوشيال ميديا (قد يهمك ايضًا.. لماذا هاجم المشاهدون «سابع جار» ولم ينتبهوا لـ«حكايات بنات»؟).

وفى الوقت نفسه لم تكشف الشركة المنتجة عن أبطال الجزء الرابع من مسلسل «حكايات بنات»، إلا أنها عقدت استفتاء على صفحة المسلسل الرسمية على موقع «فيسبوك»، على الفنانات اللاتى يرغب المشاهدون فى رؤيتهن بالعمل، حيث كتبت: «نفسكم تشوفوا حكايات بنات من تاني؟! قولولنا مين من الممثلات اللى بين سن الـ٢٠ لـ٢٥ اللى تحبوا يكونوا موجودين فى الجزء الجديد من مسلسلكم حكايات بنات»، ومن بين الأسماء التى تم ترشيحها من قبل جمهور السوشيال ميديا: أمينة خليل، هنا الزاهد، كارولين عزمى وسهر الصايغ.

«حكايات بنات» تدور أحداثه حول حياة 4 فتيات، ملقيًا الضوء على علاقتهن بعائلاتهن وحياتهن الخاصة وأحلامهن وطموحاتهن، وعلاقاتهن العاطفية، تم عرض الجزء الأول منه فى 2012 وأخرجه حسين شوكت، وقام ببطولته حورية فرغلى، دينا الشربينى، صبا مبارك وريهام أيمن، أما الجزء الثانى والثالث فعرض فى 2017 وأخرجه مصطفى أبو سيف، وقام ببطولته صبا مبارك، دينا الشربينى، إنجى المقدم وندى موسى.

«سابع جار» فى موسم ثالث هل يواجه نفس الانتقاد؟

وفى الوقت نفسه يجرى صناع مسلسل «سابع جار» التحضيرات الأولية للجزء الثالث من العمل بعد النجاح الكبير الذى حققه جزأيه الأول والثانى، اللذان عرضا فى بداية عام 2018، حيث تم الانتهاء من كتابة السيناريو، ومن المقرر أن ينطلق التصوير خلال الفترة المقبلة، وكان الحلقة الأخيرة من «سابع جار» تم عرضها منتصف مارس الماضى، وانتهت بخطبة «دعاء»  واعتراف شريف بحبه لهبة واستمرار زواج على وهالة وعودة طارق إلى نهى.

يذكر أن مسلسل «سابع جار» يسلط الضوء على الحياة اليومية داخل البيوت المصرية والمشكلات التى تتعرض لها كل أسرة، من خلال قصص عدد من الجيران داخل إحدى العمارات السكنية، وكيف يعيشون داخل وخارج منازلهم وطبيعة علاقتهم بالجيران، وكان قد تعرض إلى هجوم كبير من قبل المشاهد بسبب تضمنه نماذج لفتيات متحررات وعلاقات خارج الزواج بخلاف التدخين والمشروبات الكحولية، وكون هذا لا يعبر عن الطبقة المتوسطة، المسلسل من تأليف وسيناريو هبة يسرى، التى شاركت فى الإخراج مع آيتن أمين ونادين خان، بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، صفاء جلال، رحمة حسن، محمد علاء، هيدى كرم، وأسامة عباس.

«أبو العروسة» فى جزء جديد بناءً على طلب الجمهور

نجاح غير مسبوق حققه مسلسل «أبو العروسة»، خاصة أنه عمل موجه إلى الأسرة المصرية ويحمل العديد من الرسائل للآباء والأبناء وكيفية التعامل، وحظى المسلسل بإعجاب جماهيري؛ كونه العمل الدرامى الأول الذى استطاع أن يوصل رسالة بأن النهايات يمكن أن تكون سعيدة ومفرحة وليس جميعها تشاؤمية، وطالب المشاهدون من صناع العمل تقديم جزء آخر من المسلسل، وبالفعل يجرى حاليًا التحضيرات من أجل الجزء الثانى، وأعلن ذلك الفنان سيد رجب على صفحته بموقع «فيسبوك» من خلال فيديو بث مباشر تحت عنوان «#اسأل_سيد_رجب».

«أبو العروسة» من إخراج كمال منصور، وتأليف هانى كمال، وبطولة سيد رجب، وسوسن بدر، ومدحت صالح، ومحمد عادل، وخالد كمال، وولاء الشريف.

«البيت الكبير» هل يواصل نجاحه؟

كان الدافع وراء إقبال صناع مسلسل «البيت الكبير» الذى عرضه فى فبراير الماضى، على التحضير لجزء ثانٍ؛ هو النجاح الكبير الذى حققه العمل وتحقيق نسب مشاهدة مرتفعة ومطالبة المشاهدين بمواصلة أحداثه، مما جعل شركة المنتجة تبدأ التحضيرات للجزء الجديد بداية من قيام السيناريست أحمد صبحى بكتابة الحلقات الـ30 الأولى من الجزء الثانى، الذى يقع فى (60 حلقة)، ومن المقرر أن يقوم المخرج محمد النقلى تصوير أولى الحلقات الأسبوع المقبل فى منطقة المريوطية.

يناقش «البيت الكبير» قضايا المرأة فى الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر وغيرها من المشكلات الاجتماعية التى لا تزال تفرض نفسها بقوة على محافظات الوجه القبلى، المسلسل من بطولة لوسى، أحمد بدير، سوسن بدر، منذر رياحنة، حجاج عبد العظيم، لقاء سويدان، طارق صبرى، ومن إخراج محمد النقلى.

ربما أعظم شىء فى الموضوع هو استمرار الإنتاج الدرامى على مدار العام، وذلك بعد نجاح عدد كبير من المسلسلات مثل: «الأب الروحى» و«الطوفان» فى كسر القاعدة والتمرد على العرض الرمضانى، وتحقيق نجاح كبير خارج الموسم.